محليات

وكيل الزراعة والري يطلع على أوضاع القطاع الزراعي بساحل حضرموت

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

ناقش وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبدالله باقادر أوضاع القطاع الزراعي بساحل حضرموت وأبرز المشاكل التي يعانيها المشتغلين فيه.

واطلع باقادر على ابرز الانشطة الزراعية خلال لقائه اليوم بمكتبه في ديوان الوزارة بعدن مدير عام مكتب الزراعة والري بساحل حضرموت الأخ عوض خميس بالكيمان.

وفي اللقاء استمع وكيل الوزارة من مدير عام مكتب ساحل حضرموت إلى شرح مفصل عن نشاط المكتب ومايقدمه من خدمات للمزارعين وكذلك أبرز المشاكل التي تواجهها قيادة المكتب وما يعيق تنمية القطاع الزراعي  وأبرز القادمة مزارعي ساحل حضرموت.

خصوصا في جوانب وقاية النباتات وصحة الحيوان والري والحجر النباتي والبيطري وغيره.

واكد الوكيل باقادر اهتمام وزارة الزراعة والري ممثلة في معالي الوزير عثمان حسين مجلي بقطاع الزراعة في محافظة حضرموت وإيلائه كل الرعاية وفقا للإمكانيات المتاحة.

مشدداً على ضرورة تفعيل كافة دوائر المكتب ومكاتب الوزارة في المديريات وتوجيهها لتقديم أفضل الخدمات للمزارعين وضرورة التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات فيما يتعلق بانشطة المنظمات المانحة والمشاريع المقدمة منها للمحافظة.

مؤكداً تنفيذ حملة تحصين ضد عدد من أمراض الأغنام وستشمل عدد من مديريات ساحل حضرموت خلال الاسابيع القليلة القادمة تستهدف أكثر من مليونين وتسعمائة الف رأس من الاغنام.

حضر اللقاء د عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية وعلي سيف الشيباني القائم بأعمال مدير عام وقاية النباتات بالوزارة و د نوشاد القائم باعمال مدير الحجر البيطري.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك