اخبار اليمن الان

صندوق الأمم المتحدة للسكان: ندعم 235 مرفقاً صحياً في اليمن

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

أفاد صندوق الأمم المتحدة للسكان، بأنه دعم نحو 235 مرفقاً صحياً، بالمعدات والإمدادات الخاصة بالصحة الإنجابية، من أجل تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية للنساء الحوامل في اليمن.
 
وقال نائب المدير التنفيذي للصندوق، ديرجيه وردوفا، إنّ الصندوق ركز على دعم الطوارئ التوليدية، وتوسيع قدرات المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظات اليمنية، "من خلال رفدها بالمعدات والمستلزمات والأدوية وحضانات الأطفال، إضافة إلى دعم 40 موظفاً وكادراً صحياً في قسمي الأمومة والطفولة بمستشفى الثورة في محافظة الحديدة غربي اليمن".
 
وأضاف وردوفا في تصريح لـ"العربي الجديد"، على هامش زيارته للعاصمة اليمنية صنعاء، "ساعد الدعم المُقدم  في تقليل وفيات الأمهات، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الحرب وتدهور القطاع الصحي وتعرض النساء والأطفال لمخاطر كبيرة". لافتاً إلى أن الصندوق سوف يستمر في تقديم الدعم اللازم لخدمات الأمومة والطفولة في اليمن، "خاصة الأمهات اللواتي يعانين من سوء التغذية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي واليونيسف".
 
وعن سبب زيارته لليمن، يقول وردوفا، إن الهدف بشكل رئيس، هو "الاطلاع على تداعيات أسوأ أزمة إنسانية في العالم، لا سيما على النساء والفتيات، والاستجابة التي يقوم بها العاملون في مجال الإغاثة للتخفيف من معاناة الناس في ظل الظروف الصعبة".
 
وأشار إلى أن الصندوق يعمل بالتنسيق والشراكة مع السلطات الصحية في اليمن والمنظمات المدنية من أجل تحسين فرص الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة وتوفير المستلزمات الخاصة بالصحة الإنجابية، وأشياء أخرى في الجانب الإنساني.
 
وبحسب الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية، فإن 5.6 ملايين امرأة في سن الإنجاب في اليمن، بحاجة إلى مساعدة، بينهن 520 ألف امرأة حامل يعانين من مشاكل صحية، و78 ألف امرأة يوجد خطر مباشر على حياتهن في عدم الحصول على رعاية صحية"، كما أن هناك 400 حالة وفاة بين كل 100 ألف حالة ولادة حية.
 
ووفقا للأمم المتحدة، فقد تصدر اليمن أعلى نسب وفيات للأمهات في المنطقة العربية، إذ يبلغ خطر وفاة المرأة لأسباب ذات صلة بالحمل 1 من كل 60 حالة، مشيرة إلى وجود نحو 3 ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب في جميع المحافظات، بحاجة إلى خدمات الصحة الإنجابية الحيوية.
 
 



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك