اخبار اليمن الان

مقتل 76 مدني منذ بدء اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

كشف تقرير حكومي، عن مقتل 76 مدني منذ بدء اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، في ديسمبر من العام الماضي.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن خروقات جماعة الحوثي بلغت 1112 خرقا بمحافظة الحديدة، منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر الماضي وحتى 9 فبراير 2019م، وأوضحت أن تلك الخروقات أودت بحياة 76 مدنيا وإصابة 492 آخرين جراح بعضهم خطيرة.

وأكدت استمرار جماعة الحوثي في تعزيز مواقعها الدفاعية بشكل كبير، عن طريق زراعة الالغام و حفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية، واتهمت الحوثيين بمحاولة استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي، في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم.

ووصفت استهداف الحوثيين للبعثة الدولية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم والمسئولة عن إعادة الانتشار في الحديدة، واستهداف مطاحن البحر الأحمر، التي تستخدمها الامم المتحدة مخازن للقمح والدقيق والمواد الاغاثية الأخرى، يعد استهتارا بالمجتمع الدولي.

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، إثر مشاورات جرت في السويد، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا، لكن تطبيق الاتفاق يواجه عراقيل بسبب تباين بين الموقعين عليه في تفسير عدد من بنوده، ويتبادل الجانبان الاتهامات بشأن المسؤولية عن عرقلة تطبيق الاتفاق.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك