اخبار اليمن الان

مكتب حقوق الانسان: ما يقوم به الحوثيون بحق المختطفين يتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

 أعرب مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، استمرار الجماعة في ارتكاب اتهاكات غير إنسانية بحق المعتقلين في سجونها، داعيًا إلى سرعة الافراج عنهم. 
 
جاء ذلك في بيان عن المكتب، اليوم الثلاثاء، أكدت خلاله ان ما يقوم به الحوثيون يعد تعدٍ صريح وواضح وتجاوز لكل الأعراف والتقاليد والقيم والمبادئ، الدينية والأخلاقية. 
 
وذكر البيان أن المختطف أمين يحيى حنينة توفي، قبل يومين، تحت التعذيب في سجون الحوثيين، لافتًا إلى أن ما يتعرض له الناشط الحقوقي المختطف أكرم محمد عبد القادر الشرجبي من تعذيب أدى إلى إصابة في الرأس وانزلاق غضروفي بحسب التقرير الطبي الصادر من اللجنة الطبية العليا والتي أوصت بسرعة نقله إلى خارج البلاد لتلقي العلاج.
 
كما ادان البيان تجاوزات الحوثيين للقوانين الدولية والمحلية من اختطاف الناشطين خارج إطار القانون وتعذيبهم ومنع العلاج عنهم.
 
وطالب المكتب في بيانه بسرعة الافراج عن جميع الناشطين والاعلاميين والسياسيين الذي اختطفتهم من قبل الجماعة، كما دعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الانسان وجميع المنظمات إلى توثيق وإدانة الانتهاكات الحوثية بحق المواطنين والاعلاميين والناشطين، واتخاذ موقف صريح إزاء تلك الانتهاكات.
 



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك