اخبار اليمن الان

قيادات العمل النقابي والجماهيري تشيد باهتمام مؤتمر حضرموت الجامع ودعواته للحفاظ على استقلاليتها

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

أشادت قيادات اتحادات النقابات والصيادين والمزارعين والنساء وهيئة منظمات المجتمع المدني بنتائج أعمال الدورة الرابعة للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع وما تضمنه البيان الختامي الصادر عنها من تأكيد علىِ استقلالية النقابات والمنظمات الجماهيرية وتشجيعها بأن  وتكريس عملها لخدمة أعضائها ومنتسبيها والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم وأشاروا لدي لقائهم اليوم بمدينة المكلا وكيل أول حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي بأن ذلك ينم عن حرص ومسؤولية بتعزيز العمل النقابي وتفعيل دوره بما يخدم المجتمع .
ودعت قيادات النقابات والمنظمات الجماهيرية مؤتمر حضرموت الجامع إلى مواصلة الإهتمام والتوجه لإنشاء دوائر تخصصية للمنظمات الجماهيرية والمرأة أسوة بتوصية استحداث دائرة الشباب ضمن دوائر الأمانة العامة للمؤتمر .
وتناول اللقاء العديد من القضايا التي تهم نشاط النقابات والاتحادات الجماهيرية والصعوبات التي تعترضها وحاجتها للدعم والمساندة لتطوير انشطتها والحفاظ على ريادة العمل النقابي والمدني لحضرموت. 
وتناول اللقاء التصورات التطويرية والمستقبلية للإتحادات الجماهيرية ومن بينها توسيع نشاط اتحاد النساء وتشكيل  لجان نسوية في مديريات غيل باوزير وحجر ودوعن والريدة وقصيعر.
وأكد الشيخ بن حبريش أهمية الدور الذي تلعبه النقابات والاتحادات والمنظمات الجماهيرية منها في تبني قضايا المجتمع . مشيدا بالجهود المبذولة من قبل القيادات النقابية والمجتمعية في الحفاظ على تقاليد وتاريخ الحركة النقابية وتحقيق استقلاليتها بعيدا عن أية تأثيرات .
وحث الشيخ بن حبريش على ضرورة أن تكون قيادات العمل  النقابي والجماهيري عند مستوى المسؤولية، وان يعملوا على متابعة حقوق وقضايا منتسبيهم في مختلف المؤسسات والاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل وتحسين ظروف العمل والمستوى المعيشي..
ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن مواقف القيادات النقابية ومنظمات المجتمع المدني إلى جانب نصرة قضايا حضرموت ورفع المظلومية عنها محل تقدير واعتزاز مبديا الاستعداد لتقديم الدعم والتعاون مع القيادات النقابية  بما يعزز من دورها في خدمة المجتمع ويمكنها من تطوير انشطتها.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك