اخبار اليمن الان

منع “فرق التحصين” ضد الحصبة من تنفيذ مهامهم في صنعاء

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

صنعاء – عصام صبري :

منع مواطنون في العاصمة صنعاء فرق التحصين ضد مرض الحصبة الألمانية من القيام بمهامهم.

وأشارت غاليه المطري إحدى المشاركات في حملة التحصين ضد الحصبة الألمانية والتي تنفذ خلال الفترة 9-14 فبرايرالجاري، إلى “منع عدد من المواطنين في عدة حارات بالعاصمة صنعاء فرق التحصين تلقيح أطفالهم، بحُـجة أن اللقاحات غير آمنه ومستوردة من إسرائيل”.

وقالت المطري لـ”المشاهد”، “أبلغنا القائمين على وزارة الصحة بإمتناع الكثير من المواطنين تلقيح أبنائهم، وأخبرتنا الوزارة بأنها لن تستطيع فرض اللقاحات على المواطنين بالقوة “.

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر ستة أشهر حتى 15 عاماً بالتحصين باللقاح الثنائي المضاد لمرضى الحصبة والحصبة والألمانية بمن فيهم جميع من سبق تحصينهم بجرعتي لقاح الحصبة خلال التحصين الروتيني المعتاد بالمرافق الصحية، ومن أصيبوا مسبقاً بمرضى الحصبة أو الحصبة الألمانية.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين الدكتور يوسف الحاضري، قد أشار في تصريحات صحفية إلى أن “الحملة ستستهدف الأطفال في المدارس والمرافق الصحية من خلال المواقع المؤقتة وفرق التطعيم المتحركة.. مبيناً أن الحملة فرضتها الحرب على اليمن والتي ساهمت في تدهور الأحوال المعيشية وسوء الإصحاح البيئي وتدني الإقبال على التحصين الروتيني مع خروج بعض المرافق الصحية عن الخدمة بعد أن طالها القصف والدمار”.

وقال “برزت واتسعت أوبئة كان اليمن بمأمنٍ منها إلى حدٍ كبير لسنوات كثيرة، وفي الآونة الأخيرة بدأت الظروف مواتية لانتشار بعض أمراض الطفولة كمرضى الحصبة والحصبة الألمانية وغيرها من الأوبئة التي نجم عنها بعض الوفيات”.

مؤكداً “على أن لقاحات التحصين آمنة وليس لها أضرار على صحة الطفل”.

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك