اخبار اليمن الاناليمن عاجل

اختتام بطولة السباحة المدرسية بمديرتي صيرة وخور مكسر بعدن

اُختتمت البطولة الأولى للسباحة (للقطاع المدرسي) بمديريتي صيرة وخور مكسر بمحافظة عدن، برعاية مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.
وقال وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي إن المشاركين يفجرون طاقاتهم وإبداعاتهم، ويعملون على إعادة الوجه المشرق لرياضة عدن التي تعتبر الوجه الوضاء للأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.
وأكد شاذلي أن هذه الأنشطة أصبحت تحظى باهتمام كبير من قِبل الدولة، مشيدًا بالدور الكبير لمكتب الشباب والرياضة بعدن الذي استطاع أن ينشّط أغلب الألعاب الرياضية للشباب والناشئين وربط هاتين الفئتين، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم، وبدعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة، وحرصه على مواكبة الأحداث الرياضية في كل الرياضات بما فيها السباحة.
ونظم اتحاد عدن للسباحة والألعاب المائية البطولة، بالتنسيق مع الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية، وبالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بعدن، وذلك في السباحة الحرة والتتابع.
واحتضن حوض ملاهي قلعة صيرة بكريتر في العاصمة عدن المنافسات، التي بدأت فعالياتها بآيات من الذكر الحكيم، وأسفرت النتائج النهائية عن:

في السباحة الحرة 25 مترًا بمديرية صيرة:
المركز الأول: محمد أحمد بن احمد حسن – ثانوية لطفي
المركز الثاني: حسين حسن المحضار – مدرسة غاندي

في السباحة الحرة 25 مترًا بمديرية خور مكسر:
المركز الأول: محمد عادل عبد المجيد – مدرسة نجيب السلامي
المركز الثاني: أحمد علي عوض – المدرسة الدولية

في سباق التتابع بمديرية صيرة:
المركز الأول: مدرسة لطفي جعفر أمان
المركز الثاني: مدرسة غاندي

في سباق التتابع بمديرية خور مكسر:
المركز الأول: مدرسة نجيب السلامي
المركز الثاني: مدرسة سبأ

وعقب اختتام المنافسات، قام وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن نعمان شاهر علي، ونائب رئيس جامعة عدن عادل عبد المجيد، ومأمور مديرية صيرة خالد سيدو، ورئيس الاتحاد العام للسباحة خالد محسن الخليفي، ومستشار وزارة الشباب والرياضة محمود عبيد، ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بعدن خالد هيثم، وقيادة الاتحاد العام للسباحة وفرعه بعدن، وعدد من الشخصيات الرياضية، وجمهور كبير، بتكريم أبطال السباقات بالجوائز المخصصة لهم.
جدير بالذكر أن الفعاليات ستتواصل في بقية المديريات خلال الأيام المقبلة؛ بهدف الاستفادة من المساحة الواسعة للبحر وشغف الطلاب بالسباحة، واهتمام مكتب الشباب والرياضة بعدن -بالتنسيق مع الاتحاد العام للسباحة- بأن يكون النشاط المائي مستمرًا، والاستفادة من المتسابقين وضمهم للمنتخبات بالفئات العمرية المختلفة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد العربي

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق