اقتصاد

تطعيم أكثر من سبعة ملايين طفل في اليمن ضد الحصبة خلال ثلاثة أيام

نشوان نيوز
مصدر الخبر / نشوان نيوز

نشوان نيوز

نشوان نيوز إخباري مستقل – أخبار وقضايا اليمن والمنطقة والعالم Nashwan news – yemen

تطعيم أكثر من سبعة ملايين طفل في اليمن خلال ثلاثة أيام من حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية.

قالت وزارة الصحة العامة والسكان إنه تم تطعيم سبعة ملايين و 287 الف و 99 طفل وطفلة في مختلف المحافظات خلال الثلاثة الأيام الأولى من حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية التي تم تدشينها السبت الماضي.

وأوضح مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان الدكتور يوسف الحاضري، في تصريح نقلته وكالة سبأ، بنسختها في صنعاء، أن هذه النسبة تعكس مدى وعي وفهم واستيعاب المواطنين لأهمية التحصين ضد الأمراض الفتاكة.

وقال “على الرغم من حملة التضليل التي مورست لإفشال الحملة وإبقاء اطفالنا عرضة للموت؛ فثقافة اليمني اليوم اصبحت أكثر توسعا وشمولية لتصل إلى الثقافة الصحية النابعة من احساسه القوي بالمسئولية والتي ستخرس المرجفين والمثبطين..

ولفت إلى أن حرمان الأطفال من التحصين الروتيني أو عدم استكمالهم جميع جرعات اللقاح المضاد.. يُعرضهم إلى خطر الإصابة.

ودعا الدكتور الحاضر المواطنين إلى التحرك خلال الثلاثة الأيام الباقية لتطعيم أطفالهم في المدارس والمراكز الصحية الثابتة والمؤقتة لوقاية أطفالهم من مرضي الحصبة والحصبة الألمانية .

وكانت وزارة الصحة دشنت السبت الماضي بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية .

وتستهدف الحملة، التي تنفذ خلال الفترة (9-14فبراير 2019)، الأطفال من عمر(ستة أشهر وحتى 15 عاماً) بالتحصين باللقاح الثنائي المضاد لمرضي الحصبة والحصبة والألمانية بمن فيهم جميع من سبق تحصينهم بجرعتي لقاح الحصبة خلال التحصين الروتيني المعتاد بالمرافق الصحية، و من أصيبوا مسبقاً بمرض الحصبة أو الحصبة الألمانية.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من نشوان نيوز

أضف تعليقـك