اخبار اليمن الان

مدير مكتب التربية بلحج يستقبل لجنة التغذية المدرسية بوزارة التربية

استقبل الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمكتبه صباح اليوم نائب مدير إدارة التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور فضل صالح قحطان ومرافقيه من المختصين بمشروع التغذية الذي تموله منظمة wfp.

 

ورحب مدير عام التربية بالمحافظة بزيارة اللجنة الوزارية التي أطلعهم خلالها بعمليات توزيع المادة الغذائية للمدارس المستهدفة ،مؤكداً أن مشروع التغذية المدرسية من المشاريع الناجحة حيث ساهم بفاعلية في إنحسار غياب التلاميذ والطلاب، كما أعطت الوجبة الغذائية الخفيفة نشاطاً وحيوية للتلاميذ كونها غنية بالسعرات الحرارية.

 

وأعرب الدكتور محمد سعيد الزعوري عن شكره لزيارة فريق التغذية بوزارة التربية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

من جانبه قدم الدكتور فضل قحطان نائب مدير إدارة التغذية بالوزارة شكره وتقديره لقيادة مكتب التربية بلحج نيابة عن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس لتفاعلها مع مشروع التغذية المدرسية وتسهيل المهام المطلوبة لإنجاحه.

 

وأطلع الدكتور قحطان أخيه مدير عام التربيه بلحج عن طبيعة الزيارة التي قام بها مع مرافقية إلى مدرسة الشهيد محمد الدُّرة بمنطقة الحاسكي بناءً على تكليف من وزير التربية والتعليم الدكتور لملس إثر تناولات لبعض وسائل التواصل الإجتماعي عن ظهور ديدان ” السوس” في حبات البسكويت، وقال” تم معاينة الكميات الموجودة بدقة ولم نجد شيئا من ما نشرته تلك الوسائل.

 

ولفت إلى ضرورة التحري وعدم التسرع في نشر الشائعات كون المادة الغذائية التي يتم توزيعها صالحة للإستهلاك ووفقاً للمواصفات.

 

كما أشار إلى أهمية إتباع الآلية والتعليمات أثناء التوزيع دون عرقلة سير اليوم الدراسي.

 

وأثنى نائب مدير إدارة التغذية بوزارة التربية على تفاعل مكتب التربية بلحج مع المشروع والإلتزام برفع التقارير الشهرية المتعلقة بعمليات التوزيع والتحضير بالمدارس متمنياً الإستمرار بنفس الوتيرة.

 

تجدر الإشارة أن مشروع التغذية المدرسية الذي يموله برنامج التغذية العالمي wfp يستفيد منه التلاميذ والطلاب في مدارس المديريات الأربع تبن ” ٦٧” والمسيمير ” ٣٢” وطورالباحة ” ٥٥” والمضاربة” ٤٩” مدرسة، حيث يتحصل التلاميذ يومياً في تلك المدارس على وجبات غذائية خفيفة.

 

حضر اللقاء من اللجنة الوزارية محمد باسردة مسئول الرقابة والدكتورة منال فضل مسئول التغذية ورؤى خالد خان مسئول الإعلام والتواصل والترجمة وطارق داعر مسئول التدريب والإرشاد ومن مكتب التربية بالمحافظة عبد الحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج وعبد الله راوح مدير إدارة التغذية ضابط المشروع، ومصطفى محمد مدير المشروع والأستاذة وفاء المحضار مدير إدارة تعليم الفتاة وفضل محمود راجح منسق المكتب لدى منظمة اليونسيف.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق