اخبار اليمن الان

مأرب.. اللواء «العرادة» يلتقي اللجنة المكلفة بالإطلاع على اوضاع السجن المركزي ونزلائه

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

التقى محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الثلاثاء اللجنة المكلفة من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، بالنزول الميداني لتقييم اوضاع السجون ومعالجة الاشكاليات الملحة برئاسة العميد خالد يحيى السقلدي مدير عام الشئون المالية بمصلحة السجون.

حيث استمع المحافظ العرادة من رئيس واعضاء اللجنة الى شرح عن طبيعة المهمة، ونتائج زياراتهم الميدانية للسجن المركزي بالمحافظة وفرعية (أ، ب) ولقائهم بالمعنين من ادارة السجن وادارة شرطة المحافظة والنيابة الاستئنافية، وما قامت به اللجنة من معالجات ملحة من اجل تحسين اوضاع السجناء وشروط السجن ومنها توفير الفرش والبطانيات وتحسين التغذية.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون بين السلطة المحلية ومصلحة السجون في تحسين الاوضاع الصحية النظافة للسجناء الى جانب توفير بعض البرامج والانشطة الاصلاحية والتأهيلية للسجناء في السجن المركزي للرجال والسجن المركزي للنساء، فضلا عن التأهيل والتدريب للكادر العامل في مصلحة السجون.. والتعاون من اجل الاسراع في استكمال الاصلاحية المركزية بالمحافظة مع اضافة الملاحظات التي طرحتها اللجنة والمتعلقة بالتوسعة المستقبلية للمصلحة.

وكان محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ومعه اللجنة الوزارية من مصلحة السجون قد قاموا بزيارة ميدانية الى مشروع الاصلاحية المركزية للمحافظة وكان في استقباله مدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس عبدالودود المذحجي ونائب مدير عام شرطة المحافظة العميد عبده السياغي ومدير السكن المركزي طه الضبيبي ونائبه ومدير البحث الجنائي العقيد حسين الحليسي.

حيث اطلع المحافظ واللجنة الوزارية على مساحة المصلحة البالغة 30 الف متر مربع، والاعمال الانشائية الجارية للمرحلة الاولى والتي تشمل انشاء سور بطول 600 مترا وارتفاع ستة امتار مع نوبات الحراسة والبوابات وانشاء عنابر تتسع لعدد 600 شخص، وفق اعلى المواصفات، تشمل عنبرين للرجال وعنبر خاص بالنساء وعنبر خاص بالاحداث الى جانب مبني اداري ومطبخ ومبنى للزيارة العائلية والمرافق الاخرى بكلفة مليارين ومئاتي مليون ريال يمني بتمويل من السلطة المحلية.

وقد شدد المحافظ العرادة على ضرورة ان تستوعب التصاميم والاعمال الانشائية كافة الاشتراطات والمعايير للسجون وفي مقدمتها الجوانب الامنية والصحية والتأهيلية للسجناء.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من مأرب برس

أضف تعليقـك