اخبار اليمن الان

”العرادة“ يبحث إنشاء مكتب لمصلحة الجمارك في ”مأرب“

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

أكد محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، الثلاثاء 12 فبراير/شباط، ان ”التهرب الجمركي خطره واضراره يتعدى الاقتصاد الى الامن والصحة والبيئة وغيرها“.

جاء ذلك، خلال استقباله في مكتبه، اليوم، فريق من مصلحة الجمارك برئاسة عبدالحق محمد لحسن، حيث ناقش الطرفان في انشاء مكتبا للمصلحة في المحافظة ومركز رقابي جمركي في منطقة ”الرويك“ التي تربط المحافظة بمحافظات حضرموت والجوف وسيئون.

واكد المحافظ العرادة ان ”السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والستهيلات الممكنة من اجل الاسراع في انشاء هذا الفرع للمصلحة ونقطة المراقبة بما يحقق المصلحة المشتركة للمحافظة والدولة والمواطنين“.

كما بحث المحافظ مع الفريق التعاون في مكافحة التهريب والتهرب الجمركي، جراء غياب أي تواجد للجمارك في المحافظة التي اصبحت محورا رئيسيا لمرور مختلف السلع والبضائع التي تأتي من البحر والبر بعيدا عن المنافذ الجمركية الرسمية.

وأشار سلطان العرادة الى ان ”المحافظة كانت قد وجهت في وقت مبكر رسائل رسمية الى السلطات العليا مطالبة فيها بفتح مكتب جمركي في المحافظة، وان الطلب لقي اهتماما كبيرا من الرئيس هادي ونائبه والحكومة“.

حضر اللقاء وكيلي محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي والدكتور عبدربه مفتاح ونائب مدير عام مكتب المالية عبدالناصر مهدي ونائب مدير عام شرطة المحافظة العميد عبده السياغي.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من مأرب برس

أضف تعليقـك