محليات

صحفيون في المكلا يتدربون على طرق وأنظمة السلامة المهنية

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

بدأت اليوم بمدينة المكلا أعمال الدورة التدريبية  في مجال السلامة المهنية للصحفيين أثناء الحروب والصراعات التي  تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت وشبوة والمهرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 16 صحفياً وصحفية من مؤسسات ووسائل إعلام مقروءة ومسموعة ومرئية رسمية وأهلية على مدى يومين معارف نظرية  وتدريبات تطبيقية حول آليات وطرق الأمن الشخصي والسلامة المهنية والتخطيط السليم لإنجاز المهمة الإعلامية خلال الحروب والاضطرابات بما يحافظ على سلامة الصحفيين ، بالإضافة إلى التزود بمعلومات عن الإسعافات الأولية وتقييم الحالات المرضية وغيرها من الموضوعات المتصلة بالسلامة المهنية.

وفي الافتتاح  أشار منسق الدورة سالم على الشاحث  إلى أن هذا النشاط التدريبي والتثقيفي يعكس إهتمام نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين بقضايا السلامة العامة والشخصية للصحفيين وتعزيز قدراتهم وتوسيع معارفهم في الحفاظ على حياتهم أثناء إنجاز قصصهم الإعلامية خاصة في الحروب والاضطرابات.. لافتاً إلى أن فرع النقابة حرص على إشراك صحفيين وإعلاميين شباب من مختلف وسائل الإعلام في الدورة بما يحقق المنفعة وينمي المدارك المعرفية والمهنية.

وتناول مدربا الدورة ميادة سلام وصلاح بوعابس في اليوم الأول مواضيع تتعلق بالسلامة المهنية والشخصية  للصحفيين وكيفية التخطيط لإنجاز المهمة الإعلامية أثناء تغطية أحداث الحروب والاضطرابات والتدريب على كيفية القيام بالإسعافات الأولية وتقييم حالات الإصابات المرضية.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك