محليات

تدشين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بكلية التربية ردفان

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

  دشنت كلية التربية بمديرة ردفان محافظة لحج اليوم فعاليات  أسبوع الطالب الجامعي بحفل خطابي وفني تحت شعار الإيمان والعلم نبراسان نهتدي بهما لصناعة المجد ويستمر ستة أيام .

في الحفل الذي حضره العميد مختار علي مثنى النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد   أكد رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة لحج الاستاذ  رمزي الشعيبي  ان افتتاح أسبوع الطالب الجامعي هذا العام في كلية التربية ردفان والذي يعتبر الأسبوع الواحد والعشرين أي ان هناك واحد وعشرون عاما منذ ان تزينه ردفان بهذا الصرح التعليمي والأكاديمي المتميز وهذا مدلول كبير ان ردفان تمتلك توجهات متعددة ولا يقتصر دورها على حمل السلاح فحسب بل سلكت سبيل المعرفة وأصبحت الفتاة في الصفوف الأولى وهانحن نتعايش مع واقع تعليمي وأنشطة طلابية وأكاديمية ترتقي بما يليق بأبناء الثورة والنضال  وما يشد الانتباه ان ردفان حاضرة في كل الميادين

 مشيرا ان الوطن يحتاج الى سواعدكم القوية ويشتاق الى منجزاتكم العلمية فيجب تلبية دواعي الوطن وحمايته بكل حزم وشجاعة فالوطن يتطلع الى غد مشرق الى غد يكون أفضل من الماضي ولن ياتي هذا  إلا بالتمسك بالعلم لا غيره وهو السبيل الوحيد نحو ريق التطور والتقدم الذي لطالما غاب فترة من الزمن وتحددت معالمها بطابع استعماري بغيض.

 وأكد الشعيبي أمام حشد من الطلاب  ان مسؤولية بناء الوطن تقع على عاتق جيل الشباب النوعي الذي يتخذ من العلم منصة للانطلاق نحو أفق التطور والتقدم واللحاق بركب الشعوب المتقدمة فالوطن هو الهوية التي يحملها المواطن مرفوع الرأس أينما ذهب.. الوطن هو المكان الذي يعيش فيه الإنسان بحرية دون أي مخاوف فيجب علينا حمايته بكل حزم وشجاعة حتى ننعم بحياة كريمة والعيش فيه بشرف وطمأنينة .

 وأوضح رئيس القيادة المحلية ان قيادة المجلس الانتقالي متمثلة بهيئة رئاسة المجلس وعلى رأسهم الرئيس القائد عيدروس الزبيدي  يتخذون من لغة الحوار مع إخوتهم في المكونات الجنوبية الأخرى السبيل الوحيد على قاعدة استعادة الوطن وبناء دولة الجنوب الفيدرالي على كامل أرضه ومن يقف مع هذا الهدف بالتأكيد سيكون مع إخوته في نفس الخندق .. ولقد قال نواب الشعب الجنوبي في جمعيتهم الوطنية كلمتهم فيما يخص بقية أجزاء الوطن فلا مجال لوجود الاحتلال على شبر واحدا من الأرض الجنوبية .. لقد ضاع الجنوب لفترة من الزمن ليست بالبسيطة كان التدمير فيها ممنهج ترك طابعا يلبيا على سلوك المجتمع في عموم الجنوب فالشعب الجنوبي يتطلع الى الغد المشرق .

 موضحا أننا في المجلس الانتقالي بالمحافظة نترجم التوجه العام لقيادة المجلس الانتقالي على المستوى الوطني فهي تشجع على الإبداع والابتكار لإدراكها ان لا سبيل نحو بناء المستقبل  إلا بتدعيم ركائز العلم وتشجيع المبدعين في مختلف المجالات .

وكان عميد الكلية د. علي صائل خالد قد دشن الأسبوع الطلابي  وافتتح الحفل بكلمة حث الطلاب على مزيد من الجهود الإبداعية التي يمتاز بها طلاب الكلية الذين قدموا التضحيات الجسام … في سبيل الوطن ، شاكر كل من دعم في إقامة هذا الحفل وأنشطة الأسبوع .. مؤكد على مزيد من التلاحم و هذا الصرح العلمي الذي تعرض للكثير من العراقيل وبجهود المخلصين استطاعت أن تجاوز ذلك وننتظر كل الشرفاء بالوقوف مع صرح ردفان العلمي الشامخ …

وتحدث نائب العميد للشؤون الطلاب د. عادل عبد الحق بكلمة موجه الشكر لكل الجهات التي وقفت مع الطلاب من اجل إقامة تلك الأنشطة وحث الطلاب على استغلال مثل تلك الفعاليات لتنمية إبداعاتهم وقدراتهم التي يمتاز بها الطلاب بكل من المسابقات الفكرية والرياضية وكل الأنشطة التي ستقام خلال أسبوع كامل .

 وقد تخلل الحفل العديد من الوصلات الغنائية والأناشيد المعبرة وألقيت العديد من القصائد الشعرية نالت استحسان الحاضرين .

 

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك