محليات

الأمين العام لمحلي المهرة يفتتح مركز البشير الطبي النموذجي بمدينة الغيضة

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

أفتتح الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. عوض مبارك سعد اليوم مركز البشير الطبي النموذجي بمدينة الغيضة تحت رعاية محافظة المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت.

وقام الأمين العام بجولة في أقسام وعيادات المجمع ، معبراً عن ارتياحه لما شاهده من تخصصات وخدمات طبية متميزة وأجهزة حديثة.

مؤكداً إستعداد السلطة المحلية دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الصحية للقطاع الخاص والمساهمة في تطويره.

وأشار نيمر إلى أن المركز سيشكل إضافة نوعية جديدة خاصة وأن يحتوي على تخصصات غير متوفرة في المحافظة كالعيون وغيرها.

وقدّم د. بشير سالم صالح – طب عام وجراحة عامة رئيس المركز الطبي ، شرحاً عن ما يحتويه المركز من خدمات وأجهزة طبية منها جهاز سونار حديث (ملون ) لتشخيص أمراض وأورام الغدة الدرقية والثدي وتشخيص جلطات الأوردة والشرايين بالدوبلر الملون وأمراض الكبد والقنوات الصفراوية والمرارة والكلى وتشخيص دوالي الخصية الملون.

مشيراً إلى الجهاز يعمل بخاصية ثلاثية ورباعية الأبعاد وكشف وتشخيص انفصام شبكة العين ، ووحدة أمراض وجراحة العيون بالإضافة إلى عيادات خاصة بالنساء والأطفال ويعمل في المركز كادر طبي متخصص وعلى قدر عال من الكفاءة .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة د. عوض مبارك بأن المركز نموذجي ويعد الأول من نوعه في المهرة ومزود بأحدث التقنيات والتجهيزات الطبية المتطورة والخدمات التشخيصية والعلاجية وسيوفر عناء السفر وخلق شراكة تكاملية مع القطاع الحكومي والتنسيق في توفير الخدمات الطبية .

إلى ذلك سلّمت إدارة مركز البشير الطبي النموذجي خلال التدشين دروع للسلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك