محليات

جلسة توعوية في مأرب للتعريف بمخرجات بناء الدولة

سبأنت
مصدر الخبر / سبأنت

مأرب – سبأنت:
عقدت في مأرب، اليوم السبت، جلسة توعية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني حول قضية بناء الدولة، نظمها مكتب وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع جمعية الميثاق، ضمن أنشطة برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد في إطار إقليم سبأ.

وناقشت الجلسة التي شارك فيها 27 مشاركًا ومشاركة من نشطاء المجتمع المدني أهم ما تضمنته مخرجات الحوار الوطني والدولة الاتحادية، ومسودة الدستور، من مواد خاصة بشكل الدولة وتوزيع السلطات وأدوارها القائمة على أساس التوزيع العادل للثروة والسلطة.

وركزت الجلسة خلال النقاش على مستويات السلطة في الدولة الاتحادية ومسؤلياتها، وآليات البت في تداخل السلطات، وشدد المشاركون في الجلسة على أهمية توسيع دائرة التوعية بالمخرجات الخاصة ببناء الدولة وشكل اليمن الاتحادي بأعتبارها الطريق الآمن للعبور بالوطن الى بر الامان والخروج من الصراعات والازمات.

وأكد المشاركون على ضرورة تأهيل المرأة للحصول على الاستحقاقات المكفولة لها في الدولة الاتحادية والتي كفلت لها ما لايقل عن 30 بالمائة من المناصب القيادية في المجالس والهيئات المنتخبة والمعينة، وفق مانصت عليه مسودة الدستور.

أضف تعليقـك