محليات

السلطة المحلية تعقد اجتماعا لمدراء مكاتب التعليم الأساسي والثانوي باحور

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

عقد صباح اليوم الأحد بمكتب التربية والتعليم مديرية احور محافظة ابين اجتماعا دعت إليه قيادة السلطة المحلية بالمديرية وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بسير العملية  والتربوية والتعليمية بالمديرية .

الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور العقيد احمد مهدي العولقي مدير عام مديرية احور رئيس المجلس المحلي الاستاذ ناصر على داحي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاخ عوض امسعادي رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي الاخ حسين بن قمر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية الاخ علي احمد السيد مدير مكتب المدير العام للمديرية وبحضور مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي باحور .

وخلال الاجتماع القاء الاستاذ ناصر علي داحي مدير مكتب التربية والتعليم باحور كلمة تطرق فيها إلى أهمية بناء المجتمع من خلال خلق جيل متسلح بالعلم قادر على بناء مجتمعه ومؤثرا إيجابيا في بيئته .

واضاف مدير التربية بالمديرية يجب على جميع مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي متابعة سير العملية التربوية بمدارسهم واعداد وتنفيذ كافة الخطط المدرسية التي من شئنها تعزيز دور العملية التربوية .

وقال داحي أن مكتب التربية والتعليم بالمديرية والسلطة المحلية قدموا تصورات عاجلة لكافة المدارس التي هي بحاجه الى ترميم وتاثيث وتسوير كما أن مكتب التربية باحور يسعى جاهدا لمتابعة الجهات المختصة لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة النقص الحاد التي تعاني مدارس التعليم الأساسي والثانوي باحور .

في ختام كلمته أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بدور السلطة المحلية ممثلة بمدير عام احور العقيد احمد مهدي العولقي وكذلك مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثله بالاستاذ يحيى اليزيدي الذي لايالوا جهدا في رفد العملية التربوية والتعليمية باحور .

وخلال الاجتماع القاء العقيد احمد مهدي العولقي مدير عام احور رئيس المجلس المحلي كلمة في مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية حثهم فيها على الإخلاص في العمل ومحاربة كل المظاهر السلبية بمدارس احور ومتابعة مسالة الحضور والغياب ومتابعة مستوى الطلاب بدقة كون المدرسة هي من تصقل شخصية الفرد في المجتمع .
واضاف العولقي الطلاب أمانة في عنق كل مدير مدرسة فيتوجب عليهم المتابعة الجدية وربط الأسرة بالمدرسة حتى يكتمل سير العملية التعليمية والتربوية.

وطالب مدير عام احور من جميع المدراء متابعة غياب وحضور المعلمين وكيفية تأديتهم لعملهم وربط مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمديرية ارتباط وثيق بالتقرير الشهري الذي يوضح أدى سير العملية التعليمية بمدارس احور .
واختتم مدير عام احور العقيد احمد مهدي العولقي كلمته بالتشديد على المتابعة الجدية. للمعلم والمتعلم في كافة المدارس بالمديرية من حيث أدى واجبهم المناط بهم .
كما تحدث الأستاذ علي عبدالله جنيد مدير قسم الاحصاء بمكتب التربية والتعليم بالمديرية على أهمية رفع التقارير الشهرية من قبل مدراء المدارس كون الاحصاء التربوي هو العمود الفقري لسير العملية التعليمية والتربوية .
كما القاء السيد عبدالقادر محمد علي المشهور مدير مدرسة المشهور للتعليم الأساسي كلمة رحب فيها بالحاضرين وطالب جميع التربويين بضرورة تحسين العملية التربوية والسير بها نحو آفاق رحبة كون احور كانت ولازالت مؤسسة تعليمية وتربوية اهتمت ببناء الإنسان .

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك