محليات

صندوق النظافة والتحسين بحضرموت يختتم فعاليات أسبوع النظافة والبيئة المنعقد تحت شعار ( النظافة ثقافة )

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

اختتمت بمدينة المكلا فعاليات أسبوع النظافة والبيئة المنعقد تحت شعار( النظافة ثقافة ) نظمه صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت بالتزامن مع احتفالات بلادنا باليوم الوطني للبيئة وفي الحفل الختامي التكريمي والفني.

وأعرب محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني عن شكره وتقديره لكافة المؤسسات والمنظمات وشرائح المجتمع على تفاعلهم مع فعاليات أسبوع النظافة والبيئة كون الحفاظ على البيئة مسؤولية تقع على عاتق كل أفراد المجتمع.

داعياً المؤسسات ذات العلاقة والجامعات ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في وضع الخطط من أجل الحفاظ على النظافة والبيئة ودعا محافظ حضرموت الأحياء السكنية بمدينة المكلا إلى المساهمة في غرس ثقافة الحفاظ على البيئة في كافة أفراد المجتمع من خلال تنظيم حملات تطوعية لنظافة الأحياء السكنية بالمدنية كل حسب موقعه ومنطقته مشيراً إلى ضرورة  تنظيم حملات ارشادية وتوعوية لتعزيز الوعي البيئي للمواطنين وارشادهم على وضع القمامة اليومية في أماكنها المحددة مؤكداً بأن السلطة المحلية بالمحافظة ستفعل شرطة مكافحة المخالفات من أجل محاسبة المخالفين شاكراً إدارة صندوق النظافة والتحسين على جهودهم في إنجاح فعاليات أسبوع النظافة والبيئة بحضرموت.

من جانبه أشار المهندس / فهمي عبدالهادي بن شبراق المدير العام لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت إلى أن الفعاليات شهدت تفاعل كبير من قبل المواطنين والجهات المساهمة والداعمة معرباً عن شكره وتقديره لعمال النظافة  والعاملين بالصندوق وكافة المشاركين من مختلف شرائح المجتمع على جهودهم لإنجاح فعاليات الاسبوع الذي كان نموذجاً ناحجاً للنظافة والبيئة في حضرموت.

وتخللت الحفل فقرات فرائحية ورقصات شعبية ومسرحية كوميدية  توعوية عن النظافة والبيئة نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والمدير العام لصندوق النظافة والتحسين بتكريم الجهات المساهمة وتسليمهم الدروع التذكارية  وكذلك تكريم عمال النظافة والعاملين المشاركين بفعاليات الأسبوع وتسليمهم الشهادات التقديرية اسهاماً لمشاركتهم الفاعلة.

حضر الحفل كل من : الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت والدكتور / سعيد عثمان العمودي وكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل والهضبة والمهندس / عوض بن هامل المدير العام لمديرية مدينة المكلا وعدد من المسئولين ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية  والاعلاميين والمهتمين بالنظافة والبيئة في حضرموت.

كما أقيمت على هامش الفعاليات مسرحيتين للرجال على ساحة خور المكلا والأخرى في مسرح حديقة الطفل بالمكلا للنساء بهدف توعية المجتمع وتعريفهم بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة ومساهمة أفراد المجتمع في نظافة الأحياء السكنية وعدم رمي القمامة بالشوارع نالت استحسان الحاضرين.

 

 

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك