اخبار اليمن الان

أنفوجرافيك: سلسلة مشاريع للنهوض بقطاعات النقل

المدنية اونلاين
مصدر الخبر / المدنية اونلاين

نفذت وزارة النقل خلال الفترة الماضية، سلسلة مشاريع للنهوض بقطاعات النقل، حيث نفذ وزير النقل صالح الجبواني جولة ميداني انطلاقا من العاصمة المؤقتة عدن وشملت كلا من محافظات: المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب.

 

ويستعرض هذا الانفوجرافيك يستعرض ابرز إنجازات النقل خلال فترة تولي الوزير الجبواني للوزارة، والذي دشن عمله بافتتاح مبنى ديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن. 

 

ففي قطاع الطيران تم تفعيل عمل هيئة الطيران المدني والارصاد من عدن، وتاهيل مطار عدن والبحث عن تمويل لتأهيل مدرجاته، فيما تتواصل الاستعدادات لافتتاح مطار المكلا منتصف مارس المقبل، وكذا تم اكمال دراسات مطار مأرب الدولي، وترميم مطار عتق وبناء سور وتاهيل الرصيف بتمويل من هئية الطيران حيث من المتوقع بدء تدشين الرحلات اليه قريبا، كما تم إضافة طائرة جديدة إلى اسطول الخطوط الجوية اليمنية.

 

وفيما يتعلق بالموانئ تواصل الوزارة البحث عن تمويل لمشروع تطوير ميناء المكلا، وكذا التنسيق مع الجانب السعودي لبناء ميناء بروم في حضرموت، وطرح ميناء الضبة للاستثمار بسبب تكلفته الكبيرة، وكذا تم خلال زيارة الوزير الجبواني الأخيرة افتتاح فرع الشئون البحرية في ميناء نشطون، وإعداد دراسة لتمويل او استثمار ميناء خلفوت في المهرة، بالإضافة الى دراسة فتح خط بحري بين سقطرى والمهرة.

 

وبالنسبة لقطاع النقل البري تم استكمال سور ميناء شحن وتخصيص مساحة للمكاتب والاحواش، كما وضع الوزير الجبواني حجر الأساس لمبنى النقل في منفذ الوديعة وتم تفعيل التنسيق مع الجمارك لانتظام سير العمل، بالإضافة الى تأسيس فرع لهيئة النقل في مأرب.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك

تعليق

  • كم حصه هذا الوزير الحرامى التصاب من هذه المشاريع ان صح ونفذت اقل شىء 50فى المائه لجيبه لان كل مسؤلو الشرعيه حرامبه ونصابين مثله مثل غيره لانهم يتقاتلون على المناصب المرموقه بالشرعيه الفاسده للسرقه والنهب لجيوبهم الخاصه حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل