اخبار اليمن الان

لحج: رئيس اللجنة الوطنية لليونيسكو ومدير مكتب التربية يدشنان الدورة التدريبية للدعم النفسي

المدنية اونلاين
مصدر الخبر / المدنية اونلاين

دُشن صباح اليوم الأحد بالمعهد التدريبي في مدينة الحوطة الدورة التدريبية للمدربين المعتمدين في المدارس المستهدفة للدعم النفسي التربوي الإجتماعي في حالة الطوارئ بدعم من منظمة اليونيسكو ومؤسسة صُنّاع النهضة.

 

وفي كلمة قصيرة أثناء التدشين قالت الدكتورة حفيظة الشيخ رئيس اللجنة الوطنية لليونيسكو أن الدورة تنظم بدعم من المنظمة ببيروت وتهدف لتدريب 40متدربا من 6مديريات بالمحافظة ،يقوم بعدها كل متدرب بتدريب اثنين من المعلمين في مدرسته تسند إليهم مهام تقديم الدعم النفسي للتلاميذ والطلاب.

 

وأعربت رئيس اللجنة الوطنية لليونيسكو عن شكرها لمكتب التربية والتعليم في المحافظة لحسن التنظيم والإعداد الدورة.

 

كما ألقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج كلمة أمام المتدربين أكد فيها أهمية مثل هذه الدورات المتعلقة بالدعم النفسي خاصة في المديريات التي تعرضت للعنف والمواجهات المسلحة أثناء تحريرها من مليشيا الحوثي.

 

وأوضح أن البرنامج يهدف لتهيئة التلاميذ والطلاب في المدارس المستهدفة للتعايش مع المجتمع الذين هم جزء مهم منه، ودعم وتعزيز الجانب النفسي لديهم الذي تأثر أثناء فترة التحرير والمواجهات مع المليشيا الإنقلابية التي اجتاحت المحافظة عام 2015.

 

وأعرب الدكتور محمد الزعوري عن تقديره لمعالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس لتواصله الدائم مع المنظمات الدولية لعقد مثل هذه الدورات وكذا التنسيق معها لتنفيذ برامجها وأنشطتها في شتى المجالات.

 

كما توجه بالشكر لمنظمة اليونيسكو ومؤسسة صناع النهضة لتبنيهم ودعمهم هذه الدورة.

 

من جهته ألقى مستشار المحافظ لشئون الأمن والدفاع محمد قاسم طماح كلمة أعرب فيها عن شكره لدعوة مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور محمد سعيد الزعوري لحضور تدشين الدورة لافتاً في كلمته لتعرض المجتمع لكثير من أشكال العنف ،التي منها ظاهرة إستخدام السلاح بصورة سلبية وانتشار الجريمة التي شكلت خطراً على نفسيات الأطفال وطلاب المدارس.

 

ودعا مستشار المحافظ الجميع للعمل بجدية لنزع الخوف وتقديم كل أشكال الدعم النفسي للمجتمع التربوي والتعليمي، مشيراً لأهمية الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الذي يقع على عاتق رجال الأمن وتعاون المجتمع معهم.

 

وكان رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية عبد الواحد عبد الله علي قد رحب بالحاضرين في تدشين الدورة، موضحاً أن البرنامج يستهدف ٦ مديريات هي الحوطة وتبن وطورالباحة والمضاربة -رأس العارة  والملاح وحبيل جبر،لعدد 40 متدرباً من المدارس المستهدفة وعددها 18 مدرسة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك