اخبار اليمن الان

تحت شعار "البيئة أمل وحياة".. الهيئة العامة لحماية البيئة تنظم ندوة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة بالعاصمة عدن

المدنية اونلاين
مصدر الخبر / المدنية اونلاين

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم  ندوة خاصة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف 20 فبراير من كل عام.

 

وخلال افتتاح الندوة التي عقدت  تحت شعار “البيئة أمل وحياة ” وبمشاركة 50 مشارك ومشاركة من الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وجهات ذات العلاقة بحماية البيئة.

 

ثمن وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الدور الذي تلعبه الهيئة العامة لحماية البيئة لرفع الوعي المجتمعي للمساهمة في حماية البيئة بشكل عام.

 

مؤكداً استعداد الوزارة بدعم وتشجيع لمثل تلك البرامج والمشاريع الهادفة في تحسين الوضع البيئي بشكل عام، لافتا أن دول العالم اليوم وما تملكه من تقدم صناعي تجعل المجال البيئي من أولى اهتماماتها الاقتصادية.

 

 بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر الخراز أن الندوة التي تعقد بالتزامن من اليوم الوطني للبيئة تهدف بدرجة أساسية على رفع  الوعي، وذلك بالشراكة والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لحماية البيئة من كل المسببات الرئيسية للتلوث للوصول إلى تحقيق بيئة آمنة وصحية.

 

 هذا وتناولت الندوة ثلاث اوراق عمل منها ورقة حول “الاطار العام لأهداف وانشطة حماية البيئة “قدمها الدكتور عبدالقادر خراز و “المحميات الطبيعية مميزاتها واهميتها “قدمها عمر باعشن  وكذا ورقة عمل حول “الثلوث البيئي في المحميات الطبيعية بمحافظة عدن” قدمها  وليد العشيبي و “تجربة الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الضالع وعلاقتها بصندوق النظافة والتحسين” قدمها المهندس عبدالسلام الجعبي و “دور المنظمات غيرا لحكومية في حماية البيئة” قدمتها جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة.

 

وتخللت الندوة عرض فيلم قصير عن التهديدات للكائنات الفطري وتلوث البحار ووصلات فنية قدمها مجموعة اطفال من مدارس التوفيق النموذحية بالمعلا اضافة إلى نزول ميداني الى مصنع اسمنت الوطنية للوقوف امام المعايير البيئة التي يتبعها المصنع عبر استخدام الصوامع المفلترة ومداخن التصريف الآلي من الانبعاثات بهدف تعزيز اجراءات السلامة والأمن للحفاظ على التنوع البيئي والحيوي في المنطقة.

 

حضر الندوة وكيل وزارة الزراعة والراي المهندس امين باقادر ووكيل وزارة الزراعة والراي لقطاع الري المهندس احمد محمد ناصر  ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن ناصر عبدالله النسي والدكتور احمد محرن مدير مركز الدراسات البيئية بجامعة عدن ومدراء فروع الهيئة في الضالع ولحج وأبين.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك