اخبار اليمن الان

وقفة احتجاجية في عدن للمطالبة بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسرا

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

نفذ أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية بعدن للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهم المعتقلين.

وردد المشاركون هتافات تطالب رئيس الجمهورية والحكومة والداخلية بتحمل مسؤوليتهم تجاه معاناتهم وذويهم المعتقلين والمخفيين قسرا.
واستنكرت الوقفة التي دعت إليها أمهات المختطفين الاعتداء الذي طال الأمهات والأهالي من قبل حراسة سجن بير أحمد يوم الأحد الماضي.
وندد بيان صادر عن الوقفة بالانتهاكات التي تطال السجناء في بير أحمد وقيام “قوة أمنية تابعة لأمن عدن بالاعتداء عليهم، ووضع بعضهم في زنازين انفرادية، ومنعهم من الصلاة، ومن دورات المياه”.
وأشار البيان إلى قيام أفراد من حراسة سجن بير أحمد بمنع أمهات معتقلين من زيارة أبنائهن للاطمئنان عليهم، وكذلك الاعتداء عليهن بالضرب ورفع السلاح في وجوههن وسحب هواتفهن مما أدى إلى فقدان إحداهن للوعي.
وحمل البيان مدير سجن بير أحمد، وأمن عدن، ووزير الداخلية سلامة المعتقلين في السجن، وطالب بمحاسبة الذين قاموا بالاعتداء على المعتقلين وأمهاتهم.
وناشد جميع المنظمات الدولية والحقوقية بالاهتمام بقضاياهم والعمل على وقف انتهاك القانون والحقوق الإنسانية في السجون بمحافظة عدن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك