اخبار اليمن الان تقارير

وزير الاعلام الارياني : لا اتفاقات جديدة قبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

اكد وزير الاعلام معمر الارياني أن الحكومة لن تعقد أي اتفاقات جديدة قبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 واشار الوزير الارياني في المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم ، في العاصمة الاردنية عمّان ، الى ان اخر التنازلات التي قدمتها الحكومة كان في ستوكهولم والذي يقضي باتفاق الانسحاب من الحديدة والافراج عن المختطفين والاسرى، إلا ان المليشيا الحوثية ليس لديها أي نية للسلام وترفض تنفيذ اتفاقيات يرعاها المجتمع الدولي.

واستعرض وزير الاعلام في المؤتمر الصحفي قصص اختطاف عددا من المختطفين الصحفيين والناشطين السياسين وامهات واقارب المختطفين وعمليات التعذيب التي تعرضوا لها ومعاناة اسر المختطفين جراء فقدانها لهم وضغوط وتهديدات واعتداءات المليشيا المستمرة.

وأكد وزير الاعلام أن الحكومة اليمنية مستعدة لفتح السجون للمنظمات الدولية والتي لا يوجد فيها إلا أسرى تم القبض عليهم وهم يقاتلون الشرعية ويعتدون على المواطنين في جبهات القتال..مشيرا إلى أن المليشيا لن تفتح سجونها العامة والسرية ولن تلتزم باي اتفاق لان بنيتها العقائدية تؤمن بالسلاح وليس السلام.

وأشار الارياني الى ماوصفه بالحملة البربرية التي تنفذها مليشيا الحوثي الإنقلابية على المدنيين من أبناء مديريات حجور في محافظة حجة والتي ترتقي الى مستوى جرائم الإبادة الجماعية في حق المواطنين اليمنيين، واستخدمت فيها المليشيا الحوثية كافة أنواع الأسلحة الثقيلة بمافي ذلك الصواريخ البالستية مستهدفة القرى ومنازل والذي اسفر عن سقوط ١٠٠ شهيد اغلبهم من النساء والأطفال حسب الإحصائيات الأولية.

ولفت الى الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيا الحوثية على مديريات حجور منذ شهرين وتمنع معرفة حجم الضحايا والخسائر التي خلفتها ومنعت عن السكان الدواء والغذاء والمياه الصالحة للشرب مايتسبب بكارثة إنسانية حقيقية..مستغرباً الصمت الدولي إزاء تلك الجرائم المرتكبة من قبل المليشيا التي هي تابعة لإيران ولا تمتلك استقلالية في القرار وتقوم بتنفيذ اجندتها وترفض أن يكون انتماءها لليمن ومصالح شعبه

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك