اخبار اليمن الان تقارير

مجلي : حجور تعرضت لخذلان ويجب تشكيل لجنة تحقيق مع قيادات عليا سربّت الوثائق السرية

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

طالب وزير الزراعة والري اليمني وعضو الوفد الحكومي بمشاورات السويد ” عثمان مجلي ” إلى تشكيل لجنة تحقيق عاجلة لتقصي الحقائق حول أسباب سقوط مناطق حجور بيد مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة حجة – شمال غرب اليمن .

وفي مقابلة مع قناة اليمن الرسمي قال ” مجلي ” إن حجور  تعرضت لخذلان وقح من الجميع ، وأردف” هناك حسابات سياسية ضيقة ، قليلة أدب وقليلة خير وهناك توجيهات رئاسية لوحدات عسكرية لكنها لم تتحرك ولم تدخل ملعب المعركة لحسابات ضيقة ومقيتة”.

وتساءل مجلي “مديرية لها شهرين تقاتل وحدها لماذا لاتتحرك، سجب محاكمة كل القيادات العسكرية التي باشرت توجيهات رئيس الجمهورية ولم تنفذها.

وأضاف ” ما هو سبب تأخر تلك الوحدات مضيفا ” قد يقول البعض السبب هو التحالف فنطالب بمن يقدم تلك الحجة بالظهور أمام الناس ومكاشفة الحقائق وذكر النقاط التي قصّر فيها التحالف بكل شفافية.

ووصف الوزير مجلي ” من قام بتسريب الوثائق العسكرية السرية الصادرة من القيادة العليا بالوقحين مشيرا بأن كان  هدفه إرسال رسالة للحوثي وحضه بتسريع القضاء على حجور . قبل وصول تلك الوحدات التي تعثرت بفعل الحسابات الضيقة لدى القيادات العسكرية المسؤولة على المناطق القريبة من حجور.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك