اخبار اليمن الان

طالبت بإيقاف الانتهاكات.. “سام” تكشف فضاعات التعذيب في سجون إماراتية بعدن

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

استنكرت منظمة سام للحقوق والحريات، اعتداء قوات الأمن التابعة لسجن “بئر أحمد”، الذي تشرف عليه دولة الإمارات العربية المتحدة، على أمهات المعتقلين بالضرب والتهديد بالسلاح، قبل منعهم من زيارة أبنائهم.

وحمّلت “سام” إدارة سجن “بئر أحمد” والسلطات اليمنية مسؤولية ما تعرضت له أمهات المعتقلين، وطالبت بإجراء تحقيق شامل حول ما تعرض له المعتقل “الزامكي”.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم الخميس، إن المعتقل “محمد الزامكي” أصيب بشلل نصفي، نتيجة تعرضه لصعقة كهربائية بتاريخ 10 مارس من العام الجاري، ولم يتم إسعافه أو تقديم العلاج لملائم له إلا بعد يوم من إصابته، حيث سمح له بالخروج مع سجين آخر مصاب بمرض القلب والسكر لمدة يوم ثم أعيد إلى المعتقل.

ووفقاً لمنظمة سام فإن “الزامكي” يعاني شللا نصفيا في الجزء السفلي من جسده، ويحتاج إلى رعاية خاصة.

وطالبت “سام” المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الشرعية ودولة الإمارات للإفراج عن المعتقلين الذين لم توجه لهم أي تهمة من القضاء اليمني، والكشف عن مصير المخفيين قسراً.

داعية إلى منح المعتقلين وذويهم كافة حقوقهم المكفولة بموجب الدستور اليمني والمعاهدات الدولية، مطالبة السلطات اليمنية بضرورة تقديم الدعم والرعاية الطبية والدعم النفسي والاجتماعي بصورة عاجلة للمعتقلين، خاصة المرضى منهم، وضرورة نقلهم إلى مستشفيات تتوفر فيها الرعاية الصحية التي تحفظ حياتهم من الخط.

كما ناشدت وزارة الداخلية اليمنية والتحالف العربي في عدن إلى احترام الدستور اليمني والمعاهدات الدولية، ومنح المعتقلين كافة حقوقهم القانونية وعلى رأسها حقهم في الزيارة والرعاية الصحية، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين الصادر بحقهم قرارات قضائية بالإفراج.

وأوضحت “سام” أنّ معتقلو سجن “بئر أحمد”، نفذوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام للمرة السادسة على التوالي بتاريخ ٨ مارس ، احتجاجاً على سوء معاملتهم من قبل إدارة السجن، وهو ما قابلته الإدارة بالضرب والحبس الانفرادي ومنعهم من استخدام “دورات المياه”.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك