اخبار اليمن الان

مخطط حوثي لنهب البنوك التجارية .. المليشيات تعلن الحرب على «قوت» الغلابة

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

منذ الانقلاب الحوثي في ​​سبتمبر 2014 وتخطيط المليشيات لتدمير الاقتصاد اليمني ونهب أموالكم في اليمن. معاناة كبيرة من البوتيكات في الولايات المتحدة الأمريكية. المصادر أكدت أن المليشيات الموالية لإيران ، هدد البنوك بعقوبات كبيرة ورفضت البنوك التجارية ، والتزامها بتعليمات الحوثيين ، وقوة الحكومة اليمنية. انه ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

المليشيات الحوثية تواصل مع ما تبقى من الأكاديميات وسام باسندوة ، في ورقتها بعنوان “الوضع الاقتصادي باليمن قبل الانقلاب وبعده” منذ أيام ، موضحة أن الحرب التي شهدتها اليمن ، إثر انقلاب موارد الدولة ورفضها للوفاء بالتزاماتها أن تكون “الأزمة الاقتصادية التي خلفتها المليشيات” 78.8٪ عام 2017 ووصلت إلى نحو 85٪ عام 2018.

وتابعت: أن تقرير المؤشرات الاقتصادية في اليمن لعام 2017 تشير إلى أن 85 ٪ من السكان تحت خط الفقر ، مشيرة إلى أن من يحتاجون إلى جهود إنسانية في عام 2018 نحو 22 مليون شخص ، وهناك ستة من كل 10 أشخاص يشعرون بانعدام الأمن الغذائي.

وتش إن «المليشيات الحوثية أوقفت دفع مرتبات الموظفين منذ سبتمبر 2016 ، حتى يناير 2019 ، بينما يجري صرف مرتبات الموظفين في المحافظات المحررة بشكل منتظم».

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك