اخبار اليمن الان

الإدارة الأمريكية ترفض إيقاف الدعم عن السعودية في الحرب اليمنية

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أكد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” اليوم الجمعة، أن إدارة الرئيس “دونالد ترامب” تعارض فرض قيود على المساعدات الأمريكية للتحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأضاف “بومبيو” خلال مؤتمر صحفي “السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني لا يكون بإطالة أمد الصراع عن طريق إعاقة شركائنا في المعركة، لكن بمنح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم الذي يحتاجه لهزيمة المتمردين المدعومين من إيران وضمان السلام العادل، حد قوله.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يُسيطر عليه الجمهوريّون أقر، يوم الأربعاء، مشروع قانون يدعوه إلى وقف الدّعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية في الحرب باليمن ما لم يحصل على تفويض من الكونغرس.

ويتضمن مشروع القانون أن “يطلب الكونغرس من الرئيس سحب القوات المسلحة الأمريكية من العمليات الحربيّة في الجمهوريّة اليمنيّة أو من تلك التي تؤثّر عليها، باستثناء” العمليّات العسكريّة ضدّ تنظيم القاعدة، وذلك في غضون 30 يومًا من بدء سريان القانون.

وصوت لصالح المقترح بغالبيّة 54 صوتاً مقابل 46، وحصل على دعم سبعة جمهوريّين، ويجب الآن أن يُوافق عليه مجلس النوّاب الأمريكي أيضا، لكن ترامب سيستخدم حقّه في النقض (الفيتو) ضد النص، بحسب ما أكد البيت الأبيض الذي أعلن الأربعاء “معارضته الشديدة” لمشروع القانون هذا، وأكد المعارضه وزير الخارجية اليوم الجمعة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك