اخبار اليمن الان

القيادي السلفي هاشم السيد يهاجم الاخوان مجددا.. ويكشف سبب عدم انضمامه للانتقالي

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث/ خاص

كشف القائد السلفي، العميد، هاشم السيد، سبب عدم إنضمامه إلى المجلس الإنتقالي الجنوبي، منذ إعلانه وموقفه من المجلس .
وقال خلال إستضافته، اليوم الجمعة، في برنامج “اليمن في أسبوع” على قناة أبوظبي، الذي يقدمه الإعلامي ياسر عبدالله، أن سبب عدم إنضمامه إلى المجلس هو عدم رغبته الدخول إلى السياسة .. موضحاً موقفه من المجلس الذي قال أن له سلبيات وإيجابيات ولكن له جوانب لها وجه حق بالنسبة لابناء المحافظات الجنوبية التي أوصلتهم الحرب الأخيرة إلى رفض كامل للوحدة مع الشمال .
وتحدث العميد السيد عن ما حصل لقبائل حجور بمحافظة حجة، وقال “ما حصل في حجور شي يدمي له القلب ويحزن وامر ليس مستغرباً” .. لافتاً إلى أنه كان من الضروري أن يكون هناك تحرك على الأرض وليس على الورق، في إشارة إلى توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .
وهاجم السيد مرة أخرى حزب الإصلاح، مجدداً التأكيد على أن ولاء حزب الاصلاح ليس لدينه ولا لوطنه ولا لشعبه .

وقال “إن كان همه وطنه حتى لو حصل شيء من الضرر كان سيصبر الى تحرير هذه البلد من المجوس” .. مشيراً إلى أن الإصلاح يسعون للسيطرة بشكل كامل على الجبهات في المحافظات الشمالية بما فيها جبهة الحديدة التي يقاتل فيها مقاتلون حرروا كل المحافظات الجنوبية .
وتطرق العميد السيد إلى مصطلح السلفية الجهادية، وقال “مصطلح السلفية الجهادية ليس له اي اساس من الصحة لا في الواقع ولا في الشرع لانه ليس هناك اي شي بالشرع اسمه بالسلفية الجهادية”

ورفض إطلاق هذا المصطلح على الفصائل المسلحة التابعة لتنظيم الإخوان بما فيها داعش والقاعدة، لإنها تمنحهم صفة تربطهم بأهل السنة والجماعة .. موضحاً أن فصائل الإخوان المسلحة هي فصائل عسكرية سرية وعلنية تابعة لتنظيم أقرب للخوارج التكفيريين

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك