اخبار اليمن الان

الكاتبة الكويتية فجر السعيد تعلق على "صواريخ حماس".. وإسرائيل تشيد بـ"اعترافها الحقيقة"

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– رغم نفي حركة "حماس" الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين باتجاه منطقة تل أبيب الكبرى، الخميس، علقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد على الحادث قائلة إن "إسرائيل لم تكلف نفسها التصدي" للصاروخين.

وكانت الجيش الإسرائيلي أعلن عن رصد صاروخين أُطلقا من قطاع غزة على منطقة تل أبيب الكبرى، حيث دوت صافرات الإنذار. وقال الجيش الإسرائيلي إن القبة الحديدة لم تعترض الصاروخين وإنهما سقطا في أرض خالية دون وقوع أضرار.

وقالت السعيد، عبر حسابها على تويتر: "سبحان الله كل صواريخ حماس التي تطلقها من غزة باتجاه إسرائيل لم توقع أضرار أو أي أصابات لدرجة أن الصاروخين الأخيرين لم يكلف الإسرائيليون خاطرهم حتى التصدي لها وما زال هناك من لا يفهم وما زال يمجد في حماس".

ورد حساب الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية على تويتر على تغريدة السعيد بأخرى جاء فيها: "نحييك على شجاعتك واعترافك بالحقيقة التي ينكرها أو يتجاهلها البعض، تحية لكل قلم وصوت جريء في الشرق الأوسط يعترف بشجاعة بالحقيقة دون خوف".

أسفر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وقت صلاة الجمعة عن مقتل 49 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم 20 في حالة خطيرة، وفقا لما أعلنته السلطات النيوزيلندية.

ردت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، على التقرير الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم لعام 2018، والذي وجه انتقادات حادة للسلطات المصرية.

دعا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، الخميس، إلى التعبئة القصوى من أجل إلحاق "الهزيمة الكبرى" بالولايات المتحدة الأمريكية، على حد تعبيره، وذلك ردا على ما وصفه بـ"الهجمات الأمريكية المتصاعدة".

تعتبر "رافال" مقاتلة شاملة متعددة الأدوار من الجيل الرابع، تتمتع بمزايا تكنولوجية سرية تسمح بالتخفي عن الرادار، وهي مزودة برادار يوفر مسحاً إلكترونياً لا مثيل له بين منافساتها. كما تنفرد بقدرة على استحداث خرائط مفصلة ثلاثية الأبعاد للأرض.

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مهاجمة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، معربا عن استغرابه من دول أوروبية قبلت حضور قمة شرم الشيخ في إشارة إلى القمة العربية الأوروبية التي عقدت في فبراير/ شباط الماضي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك