اليمن عاجل

دعم السعودية وهزيمة إيران.. وزير الخارجية الأمريكي: يجب أن لا يتحول اتفاق الحديدة لإطالة أمد الحرب

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعارض فرض قيود على المساعدات الأمريكية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال بومبيو، خلال مؤتمر صحفي، إن ”السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني لا يكون بإطالة أمد الصراع عن طريق إعاقة شركائنا في المعركة، لكن بمنح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم الذي يحتاجه لهزيمة المتمردين المدعومين من إيران وضمان السلام العادل“.

وكان الوزير الأمريكي التقى، الخميس، بمبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث في واشنطن، وناقشا الجدول الزمني الأخير لإعادة انتشار القوات في الحديدة وتبادل الأسرى والخطوات التالية في العملية السياسية، بحسب بيان نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي.

وبحسب البيان، أعرب بومبيو عن قلقه من تعمد الحوثيين إعاقة التقدم في التنفيذ. وشدد الوزير على أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في اليمن لابد أن ينفذ.

واتفق بومبيو وغريفيث على أنه يجب على الأطراف الوفاء بالالتزامات التي قطعتها في السويد ومواصلة العمل للدفع قدماً بالعملية السياسية.

وأضاف بومبيو، أنه يجب دعم التحالف في اليمن حتى لا ينتقل اليمن إلى السيطرة الإيرانية، مشيراً إلى أن السعودية قدمت مساعدات كبيرة لليمن وشعبه تقدّر بالمليارات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع نيوز يمن من هنا

أضف تعليقـك