اخبار اليمن الان

هكذا علق ”اردوغان” على بيان لمنفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي قال فيه إنه يحلم بقتله شخصياً في اسطنبول

برق برس
مصدر الخبر / برق برس

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول هجوم “نيوزيلندا” الإرهابي، “القاتل نشر بيانا يستهدف فيه جميع المسلمين بالإضافة إلى بلادنا وشخصي أنا”.
جاء ذلك في خطاب الجمعة، أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية، بولاية غازي عنتاب.
وأشار أردوغان، إلى أن القتلة المعادون للإسلام ، شنوا هجوما بأسلحتهم على إخوتنا المسلمين أثناء أدائهم لصلاة الجمعة، وبث فيديو الهجوم بشكل مباشر.
وأضاف “استشهد 49 من إخوتنا هناك، وأصيب 3 مواطنين أتراك، تواصلت مع أحدهم”، ولفت إلى أن القاتل فتح نيرانه على مسلمين أبرياء أثناء أدائهم لعباداتهم، ووصف أردوغان، القاتل بأنه شخص سافل ووضيع وبلا أخلاق.

وتطرق الرئيس التركي، إلى البيان الذي نشره القاتل، وأوضح فيه أنه يريد تحويل “آيا صوفيا” في إسطنبول إلى كنيسة مجددًا، مشددًا أن هذا الشعب لا ولن يسمح بحدوث هذا أبدًا مادام فيه روح.
في سياق متصل، قال أردوغان لحاكمة نيوزيلندا دام باتسي ريدي في اتصال هاتفي إنه يدين هذا العمل نيابة عن كل المسلمين، وتابع: “أرى أن كشف النقاب عن المنظمات التي تقف وراء هذا الشخص الإرهابي خطوة مهمة لكل من بلدك وشعبك”.
وأضاف: “يجب كشف الجماعات الإرهابية التي تقف وراء الهجوم، وأعتقد أن نيوزيلندا ستأخذ الأمر على محمل الجد، وسأرسل نائب الرئيس ووزير الخارجية مع وفد إلى نيوزيلندا”.

برق برس الخبر بسرعة البرق

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

أضف تعليقـك