اخبار اليمن الان

جماعة الحوثي: 250 الف غارة جوية على اليمن وإسقاط 44 طائرة تابعة للتحالف

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير الذي تمتلكه الجماعة نفذ أكثر من 1300 عملية استطلاع ورصد لأهداف تابعة لما أسموه “العدوان” وحلفائهم في الحكومة اليمنية.

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء، عن حصاد أربع سنوات في مواجهة التحالف.

وبحسب سريع، فقد تجاوزت غارات طيران التحالف خلال الأربعة الأعوام الماضية 250 ألف غارة وشملت معظم المناطق والجبهات اليمنية، أدت إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال وتدمير منشآت حكومية ومرافقة عامة. ولم يُحدد نوعية الخسائر البشرية إذ كانت في صفوف مقاتليهم او كانوا مدنيين.

وأشار الناطق العسكري للحوثيين، إلى أن القوة الصاروخية اطلقت 890  صاروخاً على أهداف مختلفة تابعة للقوات الحكومية والأراضي السعودية، منها 19 صاروخا خلال العام الأول 2015.

مضيفاً أن إطلاق الصواريخ تضاعف في 2018 ليبلغ 150 صاروخا، وهو العام الذي أعلنه القيادي في جماعة الحوثي صالح الصماد عام الصواريخ الباليتسية، ولقي مصرعه في غارة للتحالف أُثناء تواجده في مدينة الحديدة أواخر العام المنصرم.

وتابع: “قواتنا أصبحت تنتج صواريخ بالستية محلية الصنع بنسبة 100%، ونحن نمتلك الآن مخزونا استراتيجيا من الصواريخ البالستية، كما أنه لدينا قدرة على إطلاق العشرات منها دفعة واحدة”.

وذكر سريع، أن دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية وهناك أكثر من 300 هدف عسكري تابع للعدو أضيفت إلى بنك الأهداف ويمكن استهدافها بالأسلحة المناسبة حال قررت القيادة ذلك.

مشيراً إلى ان القوة الصاروخية للجماعة استهدفت مقرات تستخدمها قيادات عسكرية سعودية وإماراتية ليس فقط في نطاق الأراضي اليمنية، بل يمتد إلى عاصمة النظام السعودي وإلى إمارة أبوظبي، حسب قوله.

كما أعلن سريع عن إسقاط الدفاعات الجوية 25 طائرة حربية و 19 مروحية أباتشي و 240 طائرة استطلاعية وتجسسية، مدعياً مقتل وإصابة أكثر من 100 ألف من القوات الحكومية خلال الأربع السنوات الماضية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك