اخبار اليمن الان

تشييع مهيب للقيادي في المؤتمر الشعبي "العتبات" بالضالع

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

الضالع – خبر للأنباء:

شيعت جموع غفيرة من المواطنين، السبت 16 مارس/آذار 2019، قدمت على متن أكثر من ألف سيارة من مناطق عدة؛ جثمان القيادي المؤتمري شيخ مشايخ مريس صالح بن صالح العتبات إلى مسقط رأسه في عتبات مريس محافظة الضالع.

وقطع عدد من مشيعي الشيخ العتبات مسافات طويلة من الشعيب ومريس ومناطق في الضالع تقديراً للمكانة التي كان يتمتع بها في أوساط المجتمع بالضالع وبين القوى السياسية والحزبية في المحافظة.

وكانت قوات الحزام الأمني ألقت القبض على المتهمين بقتل الشيخ العتبات الذي اعترضه طقم مسلحين تابعين للقوات الحكومية يرتدون الزي العسكري في قعطبة وطلبوا منه نزع صور الزعيم الشهيد علي عبد الله صالح، حيث كان عائداً من المشاركة في الفعالية الجماهيرية التي أقيمت في ذكرى استشهاد الزعيم صالح.

وحين رفض الشيخ العتبات إزالة الصور، وجه أفراد الطقم نيران أسلحتهم وأطلقوا عليه وابلاً من الرصاص وفارق الحياة في الحال.

حضر التشييع قيادات عسكرية وأمنية وسياسية كبيرة بينهم رئيس المجلس الانتقالي في الشعيب يحيى عباد، والأمين العام للمجلس، وأركان اللواء الأول مشاه العميد أبو ماجد، وقائد الحزام الأمني في الضالع أحمد قائد القبة، وعدد كبير من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالضالع.

وكان محافظ الضالع شكل لجنة للتحقيق من مسؤولين أمنيين وشخصيات اجتماعية بعد ارتكاب جريمة القتل، وقامت اللجنة بالتحقيق وتوجيه الاتهام للمسلحين التابعين للقوات الحكومية، ورفضت اللجنة لاحقاً تسلم غير المتهمين حتى تم تسليمهم.

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع وكالة خبر

أضف تعليقـك