اليمن عاجل

عبده فرحان المخلافي.. مسؤول التنظيم الدولي الإخواني في تعز

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

«عبده فرحان علي سالم المخلافي» هو الاسم الكامل لعميل قطر في تعز وأحد أبرز قيادات مليشيات حزب الإصلاح – الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية، ومن مواليد منطقة المخلاف مديرية شرعب السلام تعز، ويعتبر قائد الجناح العسكري لتنظيم الإخوان في المحافظة.

ويُلقب المخلافي، بالحاكم السري لمحافظة تعز، وصاحب القرار الأول في المؤسستين العسكرية والأمنية.

وصدر في 19 فبراير 2018، قرارا بتعيينه مستشارا لمحور تعز العسكري وترقيته إلى رتبة عميد، وعمل كقائد عسكري لمليشيات الإخوان في تعز منذ 2015، ويعتبر المسؤؤول الأول عن القرارات العسكرية الإخوانية في المحافظة وتمكن من تحويل قوات الجيش في المنطقة إلى مليشيات إخوانية.

وكشف فريق خبراء مجلس الأمن الدولي عن تأسيس نجله «عزام» مع آخرين تنظيم داعش الإرهابي في تعز وشارك في حرب أفغانستان وكان مقربا من الإرهابي أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي ومتورط في جرائم اغتيال عديدة.

ويعتبر المخلافي من أبرز قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية وعميل قطر في اليمن ويعرقل عملية تحرير تعز من مليشيات الإخوان، ويعمل كزعيم تنظيم إرهابي ويرفض الظهور الإعلامي وهو صاحب القرار الأول في المحافظة.

وتستخدمه قطر في تفريغ المحافظة من المعارضين للفكر الإخواني لقدرته على حشد المسلحين من أجل السيطرة على مدينة تعز، وتصفية كل القوى المناهضة لها، تمهيدًا لتسليمها إلى مليشيات الحوثي الانقلابية كما حدث في جبهات عدة بتعز.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك