اخبار اليمن الان

جولة إعلامية في أروقة مستشفى مأرب العسكري

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

الزائر لمستشفى مأرب العسكري يشد انتباهه كل موقع عمل طبي وفي كل خطوة يجد فيها ما يبعث الأمل أن المستشفيات العسكرية والحكومية مازالت تقف على قدميها والأرجح البعض منها بعد أن فقدت معظمها مكانتها في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى.

فيما هذا الصرح الطبي العسكري يمضي في تقدم دائم ويرى الكثيرون من منتسبي المؤسسة الوطنية الدفاعية القوات المسلحة في وحدات مأرب والأطباء والممرضين والعاملين يعود الفضل في بقاءه وتطوره بعد الله إلى قيادته المخلصة الكفؤة وعلى رأسهم مدير المستشفى العميد الدكتور أحمد دهمس ونوابه وطاقمه الطبي العامل كفريق واحد.

 خلال زيارتنا السريعة للمستشفى العسكري مأرب وقبل دخولي أروقته استوقفني جنود البوابة وحييتهم وهم يتأكدون من هويتي ويتأكدون من حقيبتي فهولا جديرون بالتقدير كونهم صمام امان المستشفى .

.في مكتبة الأنيق قبالة المستشفى استقبلني العميد الدكتور أحمد دهمس مدير مستشفى مأرب العسكري ونائبة العقيد الدكتور نبيل سليمان وعدد من كوادر المستشفى استقبلني بحفاوة وترحاب حار وهوا رجل معروف وينتمي إلى محافظة أبين الأبية ويشغل هذا الموقع من سنوات ونجح في إدارة المستشفى والحفاظ عليه وتطويره.

وكما عرفت لديه مشاريع هامة لتوسعة في أقسامة وبناء سكن جديد للأطباء داخل حرم المستشفى عموما بعد السلام وتبادل أطراف الحديث لدقائق أخذني المدير في جولة على جميع الاقسام والعيادات الخارجية وقسم الطوارئ والعناية المركزة ومحزن الأدوية وأول مابهرني النظافة في كل أنحاء المستشفى وتواجد الأطباء والممرضين وهذه ظاهرة طيبة. حتى أن هناك بوفية تقدم خدمات للعاملين بدلأ من الذهاب إلى مسافة خارج المستشفى وتضييع للوقت. ودايضأ هناك مطعم خاص بالمستشفى.

.يقول العميد الدكتور أحمد دهمس مدير مستشفى مأرب العسكري. في الحقيقة مبني المستشفى قديم بني عام 83 على نفقة دولة الكويت الشقيقة ويتكون من أقسام الجراحة والعظام والباطني ونساء وولادة وأطفال وقسم طوارئ حديث بسعة 23سرير وعيادات خارجية وقسم طوارئ نساء وولادة وأقسام الطوارئ تعمل على مدار الساعة وهناك مختبر عام متكامل واشعة تلفزيونية وأشعة عادية ويعتمد المستشفى على الكوادر الطبية اليمنية بالإضافة إلى كادر طبي هندي في العناية المركزة والمختبر والولادة

وأضاف الدكتور دهمس قائلأ كانت في المستشفى بعثة طبية روسية وقادرة بسبب حرب الانقلاب الحوثية وتم رفد المستشفى بديلأ عنها بالأطباء اليمنيين لدينا أخصائيين جراحة عامة وجراحة عظام ومسالك بولية وباطني وقلب وفنيي تخدير وعمليات نساء وولادة والمستشفى مغطى بالكادر الطبي .

وحاليا سيتم تشييد مبنى جديد مكون من 5ادوار وبسرعة 200سرير بتمويل من السلطة المحلية بمحافظة مأرب ممثلة بالمحافظ الشيخ سلطان العرادة.

 وبناء سكن للأطباء مكون من 24شقة للأطباء الأخصائيين ورفده المستشفى بأجهزة جديدة حديثة ان شاء الله قريبا وعبر كم نتوجه بعظيم التحايا والشكر إلى قيادة الوطن الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس القائد المناضل الرمز المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه وحكومة الشرعية ومحافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الدكتور محمد الجفري الذي زار المستشفى مواخر وإلى هنأ وبقي القول أنني لاحظت والحديث للمحرر لاحظت أن الكوادر العاملة في مستشفى مأرب العسكري ينتمون إلى معظم المحافظات اليمنية . وفي مستشفى مأرب العسكري أكرر القول بإعجابي الشديد في النظافة والتشجير الذي يمتع المرضى وله بالغ الأثر الطيب على نفوسهم ومثلهم الطواقم الطبية والتمريضية العاملين بالمستشفى  ولنا عودة وحتى نلتقي.

* من علي مقراط 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك