اخبار اليمن الان

الرئيس اليمني: إيران تسعى لإنشاء “حزب الله” جديد على حدود السعودية

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تأكيده اليوم على استمرار خطر إيران في المنطقة واليمن من خلال دعمها للحوثيين واستخدامها كأداة لزعزعة أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة.

وقال الرئيس هادي في اجتماع عقده في عاصمة السعودية الرياض، مع مستشاريه، إن إيران تسعى لإنشاء حزب الله جديد على حدود الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

موضحاً أن اهداف الشرعية محددة وواضحة من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216، وصولاً الى إنهاء الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات الشعب اليمني.

وتناول الرئيس الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي المبني على الانتصارات الميدانية وعملية استعادة الدولة الذي قدم الشعب اليمني في سبيلها التضحيات الجسام وبدعم وإسناد من الأشقاء في دول التحالف.

وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الجمهورية تقريراً موجزاً لخص الموقف العام لمختلف الجبهات وخطوط التماس في عدد من الجبهات والمناطق.

كما وضع الاجتماع أمام صورة لمعارك حجور وصمود أبنائها أمام المليشيات الانقلابية الحوثية المدججة بأسلحة الدولة المنهوبة ودعم إيراني ملحوظ والذي واجهه وببسالة ابنا كشر وحجور منذ سنوات عده وقدموا في سبيل ذلك التضحيات الجسيمة.

وأشار الاجتماع الى أن الحكومة تمكنت من إخراج موازنة الدولة 2019 الى النور لأول مرة منذ انقلاب جماعة الحوثي على الوطن.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك