اخبار اليمن الان

الحكومة اليمنية تؤكد التزامها بوضع حد للتمييز ضد النساء

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أكدت الحكومة اليمنية أنها التزمت بوضع تدابير للحد من التمييز ضد النساء، محملة جماعة الحوثي مسؤولية ما وصلت إليه البلاد من تراجع اقتصادي ومن أعمال العنف المتصاعدة وزيادة معاناة النساء.

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي، خلال كلمة في نيويورك “إن الحكومة اليمنية اتخذت تدابير لإزالة التمييز ضد المرأة في مجال تحقيق المساواة في التشريعات الوطنية من خلال الوسائل الدستورية والقانونية”.

وأشار السعدي إلى أن مخرجات الحوار الوطني تضمنت منح المرأة نسبة 30% من التمثيل الرسمي والوظائف العامة في الدولة، وتم تضمين ذلك في مسودة الدستور الجديد الذي عملت الميليشيات الحوثية على تعطيله.

وأكد أن انقلاب الميليشيات الحوثية واستمرار الحرب أديا إلى انعكاسات سلبية على التنمية وسوق العمل، وتراجع النمو الاقتصادي، وتدمير البنى التحتية، وارتفاع معدلات الفقر لتصل إلى 85 في المائة في عام 2018، وأصبح أكثر من 24 مليون شخص يحتاجون للمساعدات الإنسانية.

وأوضح أن «القوانين والتشريعات اليمنية تؤكد على عدم التمييز على أساس الجنس، في الحقوق والواجبات، ومساهمة المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية».

ولفت السعدي إلى أن الحكومة قامت “باتخاذ عدد من الإجراءات للحد من التمييز ضد المرأة من خلال القيام بإجراء إصلاحات قانونية لمجموعة من القوانين النافذة، إما بإجراء تعديلات قانونية، أو بإصدار تشريعات وطنية تكفل حقوقاً للمرأة في المجال الاجتماعي العام والمجال الخاص والأسري وغيرها، منها قوانين العمل، والضمان الاجتماعي، والجنسية، والسلك الدبلوماسي”.

وجدد السفير السعدي حرص الحكومة اليمنية على تفعيل قرار مجلس الأمن 1325 للتأكيد على التزامها بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان وجميع المواثيق الدولية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك