اليمن عاجل

انقلاب داخل معسكر الأمن التابع للمليشيات في إب واختطاف حوثيين (تفاصيل)

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

تتوالي كل يوم الفضائح في معسكرات مليشيات الحوثي الانقلابية بالمناطق الواقعة تحت سيطرتها ولكن هذه المرة كانت في إب لتكشف عن الانشقاقات والصراعات الدائرة بين قيادات المليشيات المدعومة من إيران.

تقارير إعلامية أكدت أن قيادي حوثي أقدم على خطف عدد من جنود قوات الأمن المركزي التابع للمليشيات غير المعترف بها دوليا في محافظة إب وسط اليمن.

مصادر محلية قالت إن القيادي الحوثي بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب ، المدعو أبو رامي ، اختطف عدد من جنود الأمن المركزي والذين يعملون في نقطة منطقة قحزة غرب مدينة إب.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو أبو رامي نهب طقم عسكري كان في نقطة قحزة وأودع الجنود المختطفين في سجن تابع لمليشيا الحوثي في منطقة الشبكة بمديرية جبلة والذي عرف عنه بتعرض عشرات المختطفين لعمليات تعذيب نفسية وجسدية مروعة.

وبحسب المصادر فإن أسباب الحادثة تعود إلى خلافات بين القيادي الحوثي المدعو أبو رامي والقيادي الحوثي المدعو عبدالحافظ السقاف المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية مديرا لأمن محافظة إب.

وتأتي هذه الحادثة بعد عشرة أيام من إقدام مسلحين تابعين للقيادي في مليشيا الحوثي المدعو أبو علي العياني على خطف طقم تابع لقوات الأمن العام وعلى متنه ثمانية من الجنود في منطقة قحزة غرب مدينة إب.

وتشهد محافظة إب انقسامات داخل صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية تعود لصراع على جبايات مالية وإتاوات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك