اليمن عاجل

‏الحـوثيون يرفضون دخول 250 مراقبا أمميا إلى الحـديدة

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏رفضت مليشيا الحوثي، دخول 250 مراقباً وموظفاً للأمم المتحدة إلى مدينة الحديدة .

وقالت مصادر مطلعة في صنعاء أن مليشيا الحوثي، رفضت طلباً من الأمم المتحدة بدخول 250 مراقباً وموظفاً جديداً لمنظمات الأمم المتحدة إلى مدينة الحديدة بحسب المشهد العربي.

وأشارت إلى أن الحوثيين اعترضوا على العدد وقالوا أنه كبير جداً, وأن مهام الامم المتحدة وفريق المراقبين لايحتاج إلى هذا العدد.

وأضافت أن الحوثيين وأمام الطلبات المتكررة للأمم امتحدة بالسماح بدخول هذا العدد, ردت على الأمم المتحدة بتحديد مهام واختصاصات كل شخص في القائمة التي تضم 250 شخصا من جنسيات مختلفة.

يأتي هذا في وقت يواصل فريق من الأمم المتحدة برئاسة باسكال جودمان اجتماعاته مع قيادات حوثية في صنعاء, لبحث عرض من الأمم المتحدة لإدارة وتطوير موانئ الحديدة, وبحضور مديرة مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن نيكولا ديفيد، غير أن مصادر أكدت في وقت سابق أن مليشيا الحوثي تدرس العرض, وتصرّ على الاحتفاظ بإدارة الموانئ مع السماح للفريق الأممي باعمال التفتيش والرقابة فقط.

وفشلت الأمم المتحدة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن إعادة الانتشار في الحديدة, وترواح مساعي التنفيذ مكانها منذ إعلان الهدنة في المدينة الساحلية في 18 ديسمبر الماضي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك