اخبار اليمن الان

عاجل: إنهاء اللجنة الثورية وضم محمد علي الحوثي إلى المجلس السياسي تمهيداً لتعيينه بديلاً عن المشاط

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم تعطيل كافة أعمال اللجنة الثورية التي كان يتزعمها القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي.

ووفق وكالة ” سبأ ” التي تسيطر عليها الجماعة في صنعاء، أقر ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيات في صنعاء برئاسة ” مهدي المشاط ” تعطيل كافة أعمال اللجنة الثورية العليا ما أسماها إعلام الحوثيين بإقرار رؤية بناء الدولة الحديثة والتوجيه باستكمال الاجراءات بشأنها.

وفي اللقاء أعلن ” المشاط ” ضم القيادي الحوثي ” محمد علي الحوثي ” و” أحمد غالب الرهوي ” إلى المجلس السياسي الأعلى كأعضاء في المجلس بدل المقعدين الشاغرين عن حزب المؤتمر الذي كان يمثله ” عارف الزوكا ” ومقعد الحوثيين الذي كان يمثله ” يوسف الفيشي “.

 يأتي هذا بعد سلسلة خلافات خفية بين قيادات الجماعة ممثلة بطرف ” محمد علي الحوثي ” وعم عبدالملك الحوثي ” عبدالكريم أمير الدين الحوثي ” وأبو علي الحاكم والطرف الآخر الذي يمثله ” مهدي المشاط ” وصالح الصماد الذي لقي مصرعه سابقاً ويوسف الفيشي .

وتعود الخلافات بين تلك القيادات الحوثية منذ دخول الجماعة وسيطرتها على صنعاء وفرض محمد علي الحوثي رئيسا للجنة الثورية العليا من قبل ” عبدالكريم أمير الدين الحوثي” الذي يمثل الحاكم الخفي للعاصمة صنعاء.

وحسب مصادر مطلعة ” فإن ضغوطا كبيرة مورست على الصماد سابقا و المشاط حاليا بعدم تعطيل اللجنة الثورية التي تدير شبكة مشرفي الحوثيين في المحافظات التي يسيطرون عليها بالقوة وهي سلطة مسلحة موازية لسلطة المجلس السياسي وحكومة بن حبتور.

ووفق المصادر ” فإن القيادات المحسوبة على ” عبدالكريم الحوثي ” تسعى إلى تعيين ” محمد علي الحوثي ” رئيساً للمجلس السياسي الأعلى بدلاً عن مهدي المشاط الذي تشير كثير من قيادات الجماعة أنه أثبت ضعفه السياسي والإداري منذ تعيينه خلفا للصماد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك