اخبار اليمن الان

فتح يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتوفير الدعم للسلطات المحلية في المحافظات

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

اكد وزير الادارة الملحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب قتح، حرص القيادة السياسية على توفير كل الدعم والمساندة لعمل السلطات المحلية في المحافظات والارتقاء في ادائها بما يسهم تعزيز الاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين.

وشدد فتح خلال ترؤسه ،اليوم ،في عدن اجتماع موسع لوكلاء وزراء الادارة المحلية ومدراء عموم الادارات وموظفي الوزارة ،على اهمية التواصل والتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات والرفع بالتقارير العاجلة لمستوى سير اعمال واداء المكاتب التنفيدية في المحافظات والعراقيل التي تواجه اداءها ليتم دعمها في مواصلة القيام بمهامها المنوطة بها في خدمة المواطنين وتوفير الايرادات من المكاتب التنفيذية في المحافظات الى خزينة البنك المركزي وتسخير هذه الموارد في دعم المشاريع التنموية والخدمات المتعلقة بالتنمية.

واطلع فتح خلال اللقاء على الخطة المتكاملة للنزول الميداني للمحافظات التي سيتم النزول اليها خلال المرحلة المقبلة لدعم جهود السلطات المحلية في كل من (شبوه، مأرب، الجوف، حضرموت، سقطرى)..مشيدا بالجهود التي حققتها الزيارات السابقة لعدد من المحافظات..موجهاً فريق الوزارة ببذل كافة الجهود في دعم جهود السلطات المحلية في المحافظات.

كما ناقش الاجتماع عدد من المواضيع المدرجة ضمن جدول الاعمال واتخذ بشأنها ما يلزم..مشدداً على تفعيل وتطوير عمل الوزارة والاستمرار بالتواصل مع المحافظات وأجهزة السلطة المحلية.

واستمع الى التقارير النهائية من لجنة فريق النزول الميدانية الى محافظات (لحج وابين والضالع وعدن وتعز).

كما ناقش الاجتماع الخطة التدريبية والتي أُقرت ضمن خطة الـ 100 يوم والمتعلقة بتدريب كوادر السلطة المحلية..مشيرا الى ان إلى انه سيتم تنفيذ الخطة بمشاركة برنامج الأغذية العالمي إضافة إلى سعي قيادة الوزارة بتوفير تمويل للبرامج والمشاريع من خارج إطارالموازنة العامة للدولة وذلك بالتنسيق مع الجهات التمويلية الداعمة لبلادنا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك