اخبار اليمن الان

معين يوجه بصرف هويات لشماليين في عدن.. مساعٍ سياسية وشعبية للدفع بالميسري لرئاسة الحكومة

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

 كشفت مصادر يمنية رفيعة عن ما قالت انها مساعي سياسية وشعبية للدفع بنائب رئيس الحكومة اليمنية ووزير الداخلية أحمد الميسري لرئاسة الحكومة، باعتبار انه الشخصية الأجدر والمقبولة في الجنوب.

 وقال المصدر إن رئيس الحكومة اليمنية الحالي معين عبدالملك والمدعوم من السفير السعودية، متورط في قضايا فساد كبير، من بينها نهب أموال صرفتها السعودية لصيانة الطرق، ومشاريع تنموية أخرى”.

وأشارت المصادر ان معين عبدالملك استحوذ على أموال قدمتها السعودية، لإعادة تأهيل البنية التحتية في الطرقات، لكن وزير الاشغال العامة ورئيس الحكومة لم يقم باي مشاريع”.. مؤكدة ان رئيس الحكومة اليمنية متورط في قضايا فساد بنهب جزء من مخصص صيانة الطرق الداخلية في عدن.

وأكد مصدر يمني رفيع في الرياض ان هناك مساعي سياسية وشعبية سوف تظهر الى العلن خلال الأسابيع القادمة لدعم تعيين أحمد الميسري رئيسا للحكومة اليمنية خلفا لمعين عبدالملك.

وقال المصدر ان الميسري يحظى بقاعدة شعبية كبيرة في الجنوب واليمن، وانه أصبح قريبا من جميع الأطراف بعد ان اتخذ موقف الحياد من كل القضايا الداخلية.

ورجح المصدر ان يكون رئيس الحكومة اليمنية القادم أحمد الميسري، لكنه ألمح الى ان هذا التعيين قد يعترض عليه سفير السعودية لدى اليمن محمد آل الجابر.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية ان أطرافا سياسية وشعبية تعتزم تنظيم فعالية داعمة لتعيين الميسري رئيسا للحكومة اليمنية في عدن..

وقال المصدر ان الميسري كان الأحق بمنصب رئيس الحكومة باعتباره نائب رئيس الوزراء، لكن الانتماء لأبين دفع موالين للرئيس الى الاعتراض عليه، لكن الميسري ووفقا للعديد من المصادر يحظى بدعم رجل الاعمال النافذ أحمد صالح العيسي، الذي من المتوقع ان يدفع به إلى رئاسة الحكومة، خاصة في ظل الصراع الذي بدأ يظهر إلى السطح بين اقطاب الحكومة الشرعية.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر عاملة في مكتب الهجرة والجوازات بعدن عن صدور بطائق شخصية وجوازات سفر لشماليين بهويات على انهم من مواطني الجنوب ومن مواليد مدينة عدن.

وأكد المصدر ان توجيهات حكومية صدرت الى مدير مكتب الهجرة في عدن، قضت بضرورة التعاون مع أي مواطن يأتي من شمال اليمن لقطع جوازات سفر”.. مشيرا الى ان عناصر مرتبطة بمليشيات الحوثي وبعضهم يعملون في أجهزة الأمن بصنعاء، تمكنوا من الحصول على جوازات سفر من عدن، عقب صدور توجيهات عليا بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من صنعاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك