اخبار اليمن الان

الوليد بن طلال يفتتح دار سينما: ولي العهد نقل السعودية من القرن الـ12 إلى الـ21

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– افتتح الأمير السعودي الوليد بن طلال، رئيس شركة المملكة القابضة، مساء الإثنين، ما وصفها بـ"أفخم" دار سينما في الشرق الأوسط، وذلك في مركز برج المملكة بالعاصمة الرياض.

وذكرت قناة "روتانا"، التي يملكها الوليد بن طلال، أن دار السينما جاءت بالشراكة بين شركة المملكة القابضة وشركة "VOX Cinema"، مشيرة إلى مشاركة الرئيس الإقليمي لشركة "VOX Cinema"، التي تمتلكها مجموعة شركات ماجد الفطيم الإماراتية، في حفل الافتتاح.

وقال الوليد بن طلال، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "نهنئ المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا، ممثلة بالهيئة العامة للترفيه برئاسة تركي آل الشيخ، على الانفتاح المنسجم مع دخول القرن الـ٢١، بقيادة أخي سمو ولي العهد، والتي إحدى ثمارها أفخم دار سينما في الشرق الأوسط في مركز المملكة ببرج المملكة بالرياض".

وقال الوليد بن طلال، في مقابلة مع قناة "روتانا"، إن "الافتتاح مشرف جدا، ولا شك في أن افتتاح مجموعة VOX لأفضل وأفخم وأقوى دار سينما، في مركز المملكة في برج المملكة في عاصمة المملكة العربية السعودية، هو فخر كبير واعتزاز. نحن فخورون ومسرورون جدا، بالتحالف الاستراتيجي الذي بدأ بين مجموعة شركة المملكة القابضة ومجموعة الفطيم في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وأضاف: "لا شك بأن الحراك السينمائي في السعودية عملية مهمة جدا، وضمن منظومة ونظرة سمو أخي الأمير محمد بن سلمان، الذي أطلع السعودية من القرن الثاني عشر وأدخلها القرن الواحد والعشرين، وأعتقد كما قال سموه منذ عدة سنوات أننا الآن دخلنا الوضع الطبيعي فقط".

وتابع الوليد بن طلال بالقول: "عندما يسمح بمجيء السينما وافتتاح دور السينما ودخول المرأة السعودية إلى الملاعب والسماح لها بقيادة السيارة، هذه هزات كبيرة جدا، ثورة اجتماعية صارت في السعودية، ولا شك في أن الكثير من الناس الآن لم يعد يرغب في مغادرة السعودية".

سافرت الفنانة الحائزة على جائزة "غرامي" ومؤيدة اليونيسف دوا ليبا إلى لبنان مؤخرًا للقاء الأطفال والشباب الذين تدعمهم المنظمة، بمن في ذلك العديد من النازحين بسبب الحرب في سوريا، وفقًا لليونيسف.

سيطر فريق إطفائية المسجد الأقصى، مساء الإثنين، على حريق شبّ في منطقة المصلى المرواني في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

أعلن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان موقفه من مشاركة القوات السودانية مع التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكدا بقاء القوات حتى تحقيق أهداف التحالف.

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان إلى القصر الجمهوري ليتولى مهامه كرئيس مؤقت للبلاد، في الوقت الذي تم الإفراج فيه عن الناشط المعارض هشام محمد علي، وفقا لوكالة انباء السودان (سونا)

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتابع باهتمام ما يجري في السودان، وعبر عن دعم القاهرة لخيارات الشعب السوداني، وذلك خلال اتصال أجراه مع رئيسة وزراء ألمانيا، أنجيلا ميركل، الإثنين

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك