اخبار اليمن الان

عدن:وزارة الإدارة المحلية تناقش تعزيز قدرات قيادات السلطة المحلية ودعم جهود التنمية مع ممثل برنامج (U N D P)

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

ناقش وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ /معين محمود مع مستشار البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP) نيكولاس ونائب مدير المكتب /في العاصمة المؤقتة عدن وليد باهارون وممثل البرنامج خالد القباطي .
الوضع الراهن للسلطة المحلية وسبل تعزيز قدرات السلطات المحلية والاحتياجات لكافة المحافظات. وأولويات المشاريع التنموية للوحدات الإدارية للسلطة المحلية.
وأوضح الأستاذ معين /بأن الوزارة سعت إلى تكوين قاعدة بيانات ومعلومات متعلقة بأجهزة السلطة المحلية وعن مستوى الأداء والتقييم لمستوى تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل وذلك من خلال لجان النزول الميداني للمحافظات المحررة ومازالت الوزارة مستمرة في تنفيذه.
مشيراً إلى انه سيتم الاستفادة من المسح الميداني التي سينفذه البرنامج والتي سيحدد الاشكاليات والمعوقات التي تواجهها السلطات المحلية. مضيفاً إلى أن الوزارة ممثلة بقيادة الوزير /عبدالرقيب فتح قامت برفع تقرير بنتائج النزول والتفتيش الميداني المرحلة الأولى وما تضمنه عمل اللجان من حلول ومعالجات لحل تلك المشاكل التي تواجهها السلطات المحلية وتم رفعها لمجلس الوزراء.
واوضح الأستاذ /معين بأن لدى الوزارة خطة تدريبية تستهدف عدد من كوادر وقيادة السلطة المحلية في المستويات الادارية المختلفة وتسعى قيادة الوزارة الى توفير الدعم اللازم لتنفيذها.
من جانبه أوضح /مستشار البرنامج الانمائي للأمم المتحدة نيكولاس بأنه تم اختيار 18 مديرية في محافظات (عدن، لحج، تعز، حضرموت، مأرب، حجة.) وتم إعداد استمارات المسح الميداني للمديريات المستهدفة. والتي بدورها سيتم تحديد التدخلات العاجلة من خلال الاحتياجات التي ستحددها استمارة المسح.
موضحاً بأن البرنامج سيقوم بتنفيذ برامج استجابة عاجلة للوقوف على تلك الاشكاليات وحلها. مؤكدا على اهمية دعم السلطة المحلية حتى تتمكن من أداء مهامها لتكون جاهزة للاستقرار والعمل بشكل منتظم. وأعادة الصلة وبناء الثقة بين المجتمعات والسلطة المحلية والذي يعتمد على تقديم الخدمات الأساسية للمجتمع.
جرى خلال اللقاء مناقشة مستفيضة من قبل ممثلي الوزارات (التخطيط، التربية، الصحة، المياة والبيئة). ومدراء عموم الوزارة الحاضرين…

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة د/احمد الكمال. وفتحي السقاف عن وزارة المياة والبيئة والدكتور/صالح حميد عن وزارة التربية والتعليم. والأخت /إنتصار مرشد مكتب التخطيط والتعاون الدولي. وعدد من موظفي الوزارة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك