اخبار اليمن الان

بعد مناشدة الاهالي .. فريق طبي يعاين المواشي الموبوءة بمنطقة صلاح الدين

يافع نيوز / عدن

قام فريق من الطب البيطري والمختبر البيطري في عدن بالنزول لمنطقة صلاح الدين بمديرية البريقة لمعاينة المواشي المصابة وتفقد عدد من المواشي في مرابض بعض الاماكن من المنطقة، وتأتي هذه الزيارة استجابة للنداء العاجل الذي اطلقه اهالي منطقة صلاح الدين نتيجة تعرض مواشيهم لمرض غريب اصابها بحمى شديدة ما ادى الى موتها بعد ساعات، في ظل غياب المسؤولين المختصين بمكتب الزراعة في المديرية .

وقد تقدم الاهالي بالشكر الجزيل لفريق الطب البيطري ممثلا بالدكتور فضل اليافعي وللسلطة المحلية بالمحافظة واستجابتهم للنداء العاجل ، مثمنين جهودهم الملموسة وتغلبهم عناء النزول والزيارة التي كانت من المفترض ان تكون من قبل المسؤولين بالسلطة المحلية بمديرية البريقة وليس من خارجها.

من جانبه اشار رئيس فريق الطب البيطري الدكتور فضل اليافعي في حديثه لوسائل الاعلام :انه وعند اطلاعنا وقراءتنا للخبر المنشور والنداء العاجل من اهالي صلاح الدين نزلنا فورا الى هذه المنطقة ووجدنا ان هناك مواشي مصابة فاتخذنا لها بعض التدابير اللازمة، واخذنا العينات لتحليلها في المختبر حيث ستفيدنا تلك العينات من الدم لتحديد نوع المرض خلال اليومين القادمين .

وقد ارجأ الفريق البيطري الطبي سبب ظهور هذه الامراض في المواشي الى اختلاطها بمواشي مصابة من قبل، حيث ان تلك المناطق شهدت نزوح كبير اليها من من محافظات ومناطق الصراع والحرب حاليا وهي الحديدة وغيرها.

 

اقرا تفاصيل الخبر في المصدر من موقع يافع نيوز

أضف تعليقـك