اخبار اليمن الان

وزير التعليم الفني والتدريب المهني يدشن البرنامج التدريبي للعام 2019

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

دشن وزير التعليم الفني والتدريب والمهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ،اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، المرحلة الاولى للبرنامج التدريبي للعام 2019م الممول من الإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات .

واكد الدكتور الاشول أهمية تدريب وتأهيل الشباب واكسابهم مهارات مختلفة تلبي التطلعات والطموح حسب احتياجات سوق العمل..مؤكداً أن القيادة السياسية والحكومة تولى جل اهتمامها وتركيزها خلال الفترة القادمة على تنمية قدرات الشباب والارتقاء بمهاراتهم لمواكبة التغيرات الاقتصادية والمهنية التي يشهدها العالم حاليا .

واشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني الى ان الوزارة وضعت رؤية شاملة لتنفيذ خطة تطوير التعليم الفني والتدريب المهني لمختلف المحافظات المحررة والتي يضم 16 برنامج تدريبي في مجالات بناء قدرات الشباب ،والتنسيق مع مركز الملك سلمان لتنفيذ حزمة من المشاريع التدريبية الخاصة بتمكين المرأة يستهدف 500 شابة متعلقة بتدريب المدربات وتدريب المستفيدات وفقا للتخصصات التي سيلتحقن بها اضافة الى التخطيط والتصميم لبرامج ستنفذ خلال الفترة القادمة منها برنامج رواد الاعمال ورافد وماهر التي يستقطب مختلف القطاعات والفئات من الشباب وتأهيل البنى التحتية للمعاهد ورفده بكل ما تحتاجه من تجهيزات .

من جانبه اوضح مدير عام صندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم ،بان الصندوق يدشن اليوم المرحلة الاولى من البرنامج التدريبي المكون من 12 برنامج تدريبي في مختلف التخصصات الفنية والتقنية والمهنية يستهدف فيها 5 الف و700 شاب وشابة..لافتا الى ان من الهدف من البرنامج التدريبي رفع مستوى المهن المهاراتية لدى المشاركين في البرامج بشتى التخصصات وتحسين نوعية المخرجات التي تلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية .

وثمن وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف السقاف دور البرامج الفنية والتقنية في صقل قدرات الشباب وما يقدمه صندوق تنمية المهارات في كيفية الاستغلال الامثل للمنح والبرامج التدريبية التي ينفذها .. مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذا البرامج .

فيما اشادت كلمتا مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن عبدالله بن سفاع ومدير المعهد التقني الصناعي بمديرية المعلا رضوان احمد بالجهود المبذولة من قيادة صندوق تنمية المهارات في الارتقاء بفعالية في عملية التدريب وتطوير قدرات الشباب من اجل تخريج عمالة ماهرة مؤهلة تساهم في التنمية المحلية والحد من البطالة .

كما قام وزير التعليم الفني والتدريب المهني بمعيه مدير صندوق تنمية المهارات بجولة تفقدية للقاعات ومراكز التدريب , واطلع على سير اداء العملية التعليمية والتدريبية لتخصصات المهنية والفنية المقدمة للطلاب , ومستوى التجهيزات والاعداد للمادة التدريسية ومدى التزامها بالمعايير الجودة المعتمدة لدى الوزارة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك