اخبار اليمن الان

البرلمان يحيل تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية للجنة خاصة

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

أحال البرلمان اليمني، الثلاثاء، مشروع قانون لتصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" إلى لجنة خاصة لدراسته قبل عرضه مجددا على المجلس.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة، اليوم، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني مشروع قانون مقدم من الحكومة بموجب توصيات مجلس النواب بشأن تصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية جماعة إرهابية.

 

وتنص مواد مشروع القانون على اعتبار حركة الحوثي وكل من ينتمي إليها بجميع تكويناتها وتشكيلاتها ومسمياتها من مرجعيات ومجالس عليا ولجان ومشرفين مدنيين ومليشيا عسكرية أو شبه عسكرية أو من تصنف بصفات أمنية تعتبر جماعة إرهابية.

 

وينص مشروع القانون على أن كل ما أقدم عليه الحوثيين من تصرفات وأعمال منذ نشأت مليشياتهم وبعد استيلائها على سلطة الدولة وإسقاطها بقوة الحديد والنار، تعتبر أعمالا إرهابية مجرمة وفقا للدستور اليمني والقوانين السارية وتستحق عليها أقصى العقوبات وفقا لقانون الجرائم والعقوبات اليمني.

 

وأنهى البرلمان، الثلاثاء، جلسته غير الاعتيادية التي عقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت بقرار جمهوري وصدر عنه بيان ختامي أكد على أهمية تخليص اليمن من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وعلى المرجعيات الثلاث كأساس وحيد للحل السياسي. وانتخب مجلس النواب سلطان البركاني رئيساً للمجلس.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع بوست من هنا

أضف تعليقـك