اخبار اليمن الان

في بيانه الختامي.. البرلمان يدعو لمقاطعة المشاورات القادمة والدول الداعمة للحوثيين

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أكد البرلمان اليمني على ضرورة قيام الحكومة اليمنية بقطع أي شكل من أشكال العلاقات مع الدول الداعمة لجماعة الحوثي الانقلابية.

وأوصى المجلس في ختام جلسة أعماله غير الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، الحكومة بعدم إجراء أي مشاورات جديدة قبل تنفيذ اتفاق السويد الخاص بمحافظة الحديدة.

مشدداً التأكيد على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم(2216) لعام 2015م كأساس وحيد لا يقبل التغيير للحل السياسي في اليمن ورفض أي محاولة لتغيير أو تعطيل هذه المرجعيات.

واعتبر البيان الختامي، كل القرارات والإجراءات الصادرة عن الميليشيا الحوثية الإرهابية في كافة مؤسسات الدولة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في حكم العدم، ويجرم المجلس جميع الأعمال التي قام بها الانقلابيون باعتبار الميليشيا الحوثية عصابة إرهابية مسلحة مغتصبة للسلطة ولا تتمتع بأي مشروعية.

وأشار المجلس إلى انه في حالة انعقاد دائم وسيواصل جلساته للاضطلاع بمهامه الدستورية والقانونية، وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وصولا إلى الدولة الاتحادية التي توافق عليها الجميع.

ودعا أبناء الشعب اليمني في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا وغيرها إلى التصدي لها، واستمرار مقاومتها حتى يتم إسقاط انقلابها واستعادة الدولة والجمهورية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك