اليمن عاجل

المقدشي يعقد اجتماعا موسعا مع رؤساء المحاكم والنيابات العسكرية

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

عقد اليوم الثلاثاء وزير الدفاع محمد علي المقدشي، اجتماعاً موسعاً لعدد من رؤساء المحاكم والنيابات العسكرية لمناقشة القضايا المتعلقة بالقضاء العسكري وسبل تفعيل وتطوير عمل المحاكم والنيابات العسكرية.

وأشار المقدشي إلى أهمية دور القضاء العسكري في تصحيح الاختلالات ومنع أية فساد أو تقصير أو تلاعب بمقدرات المؤسسة العسكرية.

وأكد أن القضاء العادل والمستقل أحد ضمانات بناء المؤسسة العسكرية والأمنية وفق أسس وطنية متينة باعتبار الجيش والأمن هو الضامن الأساسي لاستكمال تحرير الوطن واستعادة دولته وأمنه واستقراره.

وشدد وزير الدفاع على ضرورة قيام القضاء العسكري بواجباته ومهامه بشكل كامل وضرورة ضبط جميع المخالفات والاختلالات والجنايات ومحاسبة كل المخالفين، مؤكدا ضرورة تفعيل عمل المحاكم والنيابات في القوى والمناطق والمحاور العسكرية لتقوم بواجباتها.

كما أكد الفريق المقدشي على ضرورة تطبيق القانون بقوة وصرامة وعدم التساهل في الضبط والعقوبة، لافتا الى أن القضاء لا سلطان عليه، والجميع يخضع للقضاء والقانون.

وحث وزير الدفاع على ضرورة الاسراع في البت في جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم والنيابات العسكرية والتفتيش على أماكن الاحتجاز والافراج عن كل من انتهت فترة محبوسيتهم ومنع حدوث أية تجاوزات أو مخالفات ومعاقبة كل من يتمادى في إطالة أو مماطلة البت في القضايا والأحكام، مؤكدا العمل على حل جميع الاشكاليات وتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تعترض عمل القضاء العسكري.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك