اخبار اليمن الان

غريفيث يعلن اتفاق الطرفين على تنفيذ المرحلة 1 من اتفاق ستوكهولم

نافذة اليمن
مصدر الخبر / نافذة اليمن

رحبت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، بموافقة الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على تنفيذ المرحلة الأولى من خطة انتشار القوات في مدينة الحديدة غربي البلاد.

وقال الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط مارك فيلد في بيان: “نرحب بإعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، عن اتفاق الطرفين على خطة الأمم المتحدة بشأن المرحلة 1 من إعادة نشر القوات من الحديدة”.

ودعا الوزير البريطاني الأطراف اليمنية إلى التعاون مع الأمم المتحدة للاتفاق على المرحلة التالية وتطبيق اتفاق ستوكهولم سريعاً.

وكانت مندوبة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة كارين بيرس، قد دعت، في كلمة ألقتها، الاثنين، في جلسة مجلس الأمن، إلى اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للعمل على تطبيق اتفاق ستوكهولم بالكامل وإزالة جميع العقبات التي تعيق قدرة الأمم المتحدة على القيام بعملها بفعالية في الحديدة.

وقالت بيرس: “الغرض من اتفاق ستوكهولم هو التمهيد لعملية سياسية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن”، محذرة “أن خطر الفشل في تنفيذه كبيرة جداً”.

وطالبت المندوبة البريطانية مجلس الأمن باتخاذ تدابير أشد في حال عدم إحراز تقدم إلى حين انعقاد اجتماعه التالي الخاص باليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر نافذة اليمن من هنا

أضف تعليقـك