اخبار اليمن الان

وزيري النقل والسياحة يناقشا كيفية التعاون المشترك بين هيئة الطيران المدني ومجلس الترويج السياحي

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

 ناقشا وزيري النقل صالح الجبواني ، والسياحة الدكتور محمد عبدالمجيد القباطي ، اليوم في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بعدن ، كيفية تفعيل التعاون المشترك بين الهيئة ومجلس الترويج السياحي لضمأن سداد مستحقات المجلس لدى شركات الطيران العاملة .

وناقش الاجتماع الذي عقد بحضور القائم بإعمال رئيس الهيئة الدكتور عبدالله حسين ابوبكر ومدراء الهيئة العامة للطيران المدني ،  كيفية متابعة ماتم تنفيذه من برنامج الحكومة خلال الربع الاول من العام الحالي 2019 ، وخطة 100 يوم التي اقرتها الحكومة في شهر نوفمبر 2018 ، والتأكيد على تمكين الهيئة من تنفيذ المهام المناطة بها حسب قرار إنشاءها .

وأكد الجبواني ، اهمية تضافر الجميع في هيئة الطيران المدني لتنظيم العمل الخاص بتقديم الالتزامات المطلوبة من قبل شركات الطيران لقطاع السياحة والسلطة المحلية والمطارات المحلية ، وتجديد التراخيص للشركات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .. موضحا بانه تم تنفيذ مشاريع تطويرية لمطار عتق وتجهيزه بالشكل المطلوب وتوفير الأجهزة اللازمة للعمل ضمن خطة الوزارة التطويرية ، والسعي لافتتاح مطار الريان من خلال التواصل المستمر مع محافظ حضرموت للتنسيق مع الجانب الإماراتي لتسهيل عمل المراقبين الجويين .

كما اكد الجبواني ، على ضرورة الاشراف والتنسيق مع الهيئة في اعداد الجداول الشهرية لشركات الطيران ، ووضع الية عمل منتظمة من قبل الهيئة لتسهيل مهام عمل شركات الطيران و اصدار التصاريح اللازمة ، وتفعيل الية تنسيق مع قوات التحالف العربي في فتح خطوط داخلية وزيادة الرحلات الجوية للشركات الوطنية والخاصة .

من جانبه قال القباطي ،  أن عمل القطاع السياحي معتمد بشكل كامل على شبكة النقل والمواصلات ، حيث ان هناك توجه حقيقي لتفعيل المطارات بشكل يساهم في خدمة السياحة بالبلد  .. مؤكدا سعي الوزارة الى ايجاد تواصل دولي حول تنشيط السياحة من خلال تفعيل رحلات مباشرة نحو جزيرة سقطرى ، ووجود محطة تموين للطائرات بالوقود في الجزيرة  .

واشار القباطي ، الى انه سيتم عقد اجتماع موسع لمجلس الترويج السياحي لليمن خلال الفترة القادمة يضم الهيئة واليمنية وكافة شركات الطيران والسياحة للمساهمة في تنشيط قطاع السياحة بالشكل المطلوب وتفعيل التعاون المشترك بين كافة الجهات .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك